أبها: الوطن

حجز العداء الناشئ بدر العمراني والواثب حسين عاصم آل حزام بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الثانية للناشئين، التي ستستضيفها مدينة نانجينج الصينية أغسطس المقبل، عقب تحقيقهما أمس الرقمين التأهيليين والميداليتين الذهبيتين في افتتاح التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، والمقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك.
وتمكن العمراني من ذهبية سباق 2000 م موانع، بعدما أنهى السباق بـ6.03 دقائق، والذي يعد رقما شخصيا جديدا له.
فيما جاءت البطاقة الثانية عقب انتزاع الواثب آل حزام ذهبية القفز بالعصا، عندما قفز لارتفاع 5.10 م، والذي يعد أفضل رقم على مستوى العالم في الناشئين لهذا العام.
وحقق العداء علي الكعبي برونزية سباق 1500م بحلوله ثالثاً في السباق بزمن 4.04 دقائق، وهو رقم شخصي جديد، وحل خلف الهندي راشوري صاحب المركز الأول وبطاقة التأهل للأولمبياد بزمن 3.57 دقائق، فيما نال الكوري الجنوبي كي يو بزمن4.00 دقائق.
وفي مسابقة الوثب الطويل لم يحالف الواثب محمد المرهون التوفيق في التأهل، وحل سادساً في المسابقة بعد أن اكتفى بالقفز لمسافة 6.89م، فيما سيشارك اليوم العداء عبدالعزيز الجريدان في سباق 400م حواجز.
وأبدى رئيس الوفد السعودي أحمد البدوي، سعادته بهذا الإنجاز والذي يؤكد العمل الناجح الذي يسير اتحاد اللعبة، مشيرا إلى أن إنجاز العمراني وآل حزام تأكيد على صلابة وقوة القاعدة السعودية في أم الألعاب.