أبها: محمد مانع

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أن وزارة التربية والتعليم في أيدٍ أمينةٍ، مشيراً إلى أن تربع الأمير خالد الفيصل على هرم الوزارة يعد صمام أمان في المملكة، نظير ما يمتلكه من رؤيةٍ خلاقةٍ وحسٍ وطني كبير.
جاء ذلك أثناء استقباله أمس بمقر الإمارة مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، يرافقه المجلس الطلابي المنتخب على مستوى إدارة التربية والتعليم بعسير.
وأوضح الأمير فيصل بن خالد أثناء الكلمة التي ألقاها أمام الوفد الزائر، أن المملكة تعيش في أمنٍ وأمانٍ في ظل قيادة رشيدة تُحكّم شرع الله، وتستمد من نور الكتاب والسنة تشريعاتها وأحكامها، في الوقت الذي يعيش فيه العالم من حولنا اضطراباتٍ وفتناً عصفت بالدول والشعوب، مضيفاً أنتم أيها الأبناء عماد المجتمع بعد الله، وعليكم نعلق الآمال ونرسم الطموحات، فأنتم قادة المستقبل، وإنني أستبشر الخير فيكم وفي زملائكم في أنحاء وطنكم الذي أنتم نواته وسر تقدمه بين الأمم.
وحذر أمير عسير الطلاب من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفاً ما يمارس في هذه الكواليس بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته.
من جهته، أكد مدير تعليم عسير أن التجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، حيث تم انتخاب 30 طالباً من قبل زملائهم؛ ليكونوا رؤساء المجالس الطلابية في ثانويات المنطقة.
إلى ذلك، تشارك إدارتا الإعلام التربوي والعلاقات العامة بتعليم عسير في فعاليات الملتقى الإعلامي الثالث للعلاقات العامة والإعلام، تحت عنوان إعلام يصنع الحدث والمقام في مدينة جدة اليوم وغداً برعاية وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
من جهةٍ أخرى، استقبل الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة أمس، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان، الذي قدّم لسموه نسخةً من المبادرة التنموية وبعض الدراسات المسحية لبعض المراكز التابعة لمنطقة عسير.
كما تسلم الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة أمس، دعما ماليا لمجلس شباب منطقة عسير، قدمه رجل الأعمال حسن بن معجب الحويزي، ودعما ماليا آخر لمجلس التنمية السياحي من مجموعة شركات أبناء عبدالهادي القحطاني لصناعة المرطبات، قدمه رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز القحطاني.