جدة: الوطن

وافق على مذكرة تفاهم سياحي مع 'أذربيجان'

اطمأن مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة، على ما تقوم به وزارة الصحة من جهود لاحتواء فيروس كورونا بالتنسيق مع الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية.
وهنأ المجلس خادم الحرمين على فوزه بجائزة شخصية العام الثقافية للعام 2014 التي تمنحها جائزة الشيخ زايد للكتاب.
وأكد المجلس أن احتفاء هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور 50 عاما على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين يجسد مدى الرعاية والاهتمام والمتابعة والدعم الذي يلقاه قطاع الإعلام والعاملون فيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وحرصهم على تطوير هذا القطاع.
وثمن مجلس الوزراء أعمال ملتقى المبادئ التي أرستها أحكام الشريعة الإسلامية والذي أقامته وزارة العدل بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة ليكون دليلاً إرشادياً للممثليات الخارجية.
ووافق على الضوابط المطلوب مراعاتها عند إعداد ودراسة مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها، المتضمنة التأكيد على الجهات الحكومية بالاهتمام بالإدارات القانونية ودعمها بالكفايات المؤهلة في المجال الشرعي والنظامي، على أن توضع خطة لتطوير هذه الإدارات والعاملين فيها بالشكل المناسب.
وأقر المجلس مساهمة المملكة في زيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية المكتتب به الزيادة الخامسة ، بمقدار764.720 سهماً بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها (10.000) دينار إسلامي.
كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان، ومن أبرز ملامح مذكرة التفاهم:
1ـ يعمل الطرفان على الاستفادة من التراث الحضاري والثقافي والتاريخي في البلدين من أجل جذب السياح.
2ـ يشجع الطرفان الترويج المتبادل للرحلات السياحية من خلال تبادل الأنشطة المتصلة بها ، وكذلك المعلومات والإحصاءات والأبحاث والمواد الترويجية.
3ـ يتعاون الطرفان في تدريب الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي ، وتبادل الخبرات والمعلومات ، والمناهج الدراسية ، والبحوث والدراسات ذات العلاقة بالسياحة.