جازان: موسى كليبى، عبدالله سهل

أهالي العارضة يشيعون 'الخبراني'

في مشهد اختلطت فيه مشاعر الحزن بالفخر، ودع أهالي منطقة جازان عصر أمس، الشهيد محمد علي الخبراني، بعد أن استشهد خلال قيامه بواجبه تجاه حماية الحدود السعودية من المهربين الغادرين على الحدود اليمنية، وأصيب خلال الحادث الجندي محمد عذيقي.
وشهدت محافظة العارضة توافد مئات المواطنين، حيث كان عدد من كبار مسؤولي المنطقة، حضروا منذ وقت مبكر للمحافظة للمشاركة في الصلاة على الشهيد وتشييعه، إذ شارك وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، وقائد حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز الصبحي، في الصلاة على جثمان الشهيد بجامع قرية عرق.
من جهته، نقل مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط، تعازي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لأسرة الشهيد ثم قام بتسليمهم هدية من سموه شيكا بقيمة 100 ألف، وشيكا آخر بمليون ريال لسداد كافة ديون الشهيد وصرف راتب لأمه، وإبلاغهم بموافقة وزير الداخلية على ترقيته لرتبة عريف، حسب آخر مربوط له في الخدمة العسكرية.
فيما قدم أمس أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، خالص تعازيه ومواساته لأسرة وذوي شهيد الواجب الجندي أول محمد الخبراني.
الوطن التقت والد الشهيد علي هادي الخبراني الذي قال: تلقيت الخبر، ولم أتمالك حينها نفسي ودخلت في نوبة بكاء، وإن ما خفف علي الصدمة هو استشهاد محمد وهو يدافع عن أرض وطنه، وأنا وجميع أسرته وقبيلة الخبراية بجازان نشعر بالفخر والكرامة، ونحن جميعا فداء لوطننا الغالي.
وأضاف: فقدت ابنا حنونا وصديقا وأبا ثانيا لإخوته الذين عددهم 27، وكان حلمه إكمال منزله للاستقرار فيه مع زوجته ولم يكتب له الله أن يرزق بأولاد طيلة فترة زواجه خلال ست سنوات، ففارق الحياة بكل فخر مدافعا عن تراب وطنه.

.. والسواط يزور مصابي ظهران الجنوب
أبها: مسعود آل معيض
زار مدير عام حرس الحدود الفريق زميم السواط مدير قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب العميد سعيد المهجري وسائقه والمصاب الآخر المنومين بمستشفى ظهران الجنوب والذين تعرضوا لحادث مروري أثناء تقديم التعازي لذوي الشهيد القحطاني الأسبوع الماضي، واطمأن على صحتهم، حيث من المقرر أن يتم خروجهم من المستشفى اليوم بعد أن تحسنت صحتهم.