المناطق: الوطن

أمراء المناطق يستكملون تلقي البيعة

استقبل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز في قصر الحكم ظهر أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء، وأعضاء هيئة كبار العلماء ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء وعددا من أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف ومحاكم الدرجة الأولى والعلماء والمشايخ، والوزراء، ونائب رئيس مجلس الشورى، وأعضاء وعضوات المجلس، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجموعاً غفيرة من المواطنين، الذين قدموا للسلام عليه ومبايعته ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله قصر الحكم أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، ونائبه الأمير تركي بن عبدالله، ورئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي محمد السويلم.
عقب ذلك تقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود المبايعة من الحضور ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله.
كما استقبل الأمير مقرن بن عبدالعزيز سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة وعددهم 100 سفير دولة وقائم بالأعمال يرافقهم نائب وكيل المراسم بوزارة الخارجية علي المسعود الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بمناسبة الثقة الملكية الكريمة باختياره ولياً لولي العهد، وأعرب ولي ولي العهد في كلمة له خلال الاستقبال عن شكره للجميع على ما أبدوه من مشاعر طيبة داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفقه لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
ونقل عميد السلك الدبلوماسي في المملكة سفير جمهورية جيبوتي ضياء الدين بامخرمة من جانبه في كلمة له نيابة عن السفراء تحيات ملوك ورؤساء وأمراء الدول للأمير مقرن وتهنئتهم له بهذه المناسبة متمنين له التوفيق والنجاح.
في الوقت ذاته، واصل أمراء المناطق استقبالهم للمبايعين استكمالا لمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء على كتاب الله وسـنة رسـوله صلى الله عليه وسلم.
ففي ديوان الإمارة، استقبل أمير الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد المبايعين، كما استقبال أمير جازان الأمير محمد بن ناصر، قائد حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز الصبحي، ومدير شرطة المنطقة اللواء ناصر الرويسي والمبايعين، من قادة القطاعات الأمنية ومحافظي المحافظات ومشايخ الشمل والمواطنين، وذلك في قاعة الاستقبال بالإمارة.
واستقبل أمير القصيم الأمير فيصل بن بندر، بحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس المواطنين من أبناء المنطقة يتقدمهم محافظو المحافظات ورؤساء المراكز والمسؤولين بالمنطقة.
وفي حائل، استقبل أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن أمس بقصر أجا جموع المبايعين من أهالي المنطقة.
ويستقبل أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان البيعة في ديوان الإمارة اليوم المبايعين، بعد أن قطع رحلته العلاجية الخارجية.
وفي صالة الخالدية بأبها، استقبل أمير عسير الأمير فيصل بن خالد أمس جموع المبايعين.
وتلقى أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، بحضور نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز البيعة نيابة عن ولي ولي العهد، بمقر الإمارة بالدمام رؤساء الأجهزة الحكومية والقطاعات العسكرية وجمعاً من المواطنين.
وفي ثاني أيام البيعة تلقى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بمكتبه عدداً من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذي قدموا للبيعة.
واستقبل أمير مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله في ديوان الإمارة بمكة المكرمة عددا من المسؤولين والمواطنين الذين قدموا البيعة لولي ولي العهد.
واستقبل أمير المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، بقصر سلطانة لليوم الثاني على التوالي، جموع المبايعين لولي ولي العهد، من أهالي وأعيان المنطقة.
وفي نجران استقبل وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني أمس المبايعين في قصر الضيافة بالعريّسة، الذين عبروا عن ولائهم وتلاحمهم مع قيادة الوطن الرشيدة.