الرياض: واس

سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية أمس، ارتفاعا بلغ 16.29 نقطة ليغلق عند مستوى 9449.92 بنسبة ارتفاع 0.17%، وبتداولات تجاوزت 7.3 مليارات ريال.
وشهدت تداولات الأمس ارتفاع أسهم 79 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 53 شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 268 مليون سهم، توزعت على أكثر من 112.8 ألف صفقة.
وكانت أسهم شركات مبرد، وتكافل الراجحي، وتبوك الزراعية، والخضري، والمواساة، وأنعام القابضة، الأكثر ارتفاعا اليوم، فيما جاءت أسهم شركات وفاء للتأمين، وفيبكو، وايس، وأنابيب، والأنابيب السعودية، وعناية، على رأس الشركات الأكثر انخفاضا، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات الأمس ما بين 9.9% إلى 0.96%.
كما جاءت أسهم شركات عذيب للاتصالات، ودار الأركان، وكيان السعودية، وسابك، والإنماء، ومبرد، الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات دار الأركان، وعذيب للاتصالات، وكيان السعودية، والإنماء، وزين السعودية، وإعمار، على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.
وعلى جانب القطاعات، فقد تقدم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات القطاعات المرتفعة بنسبة 0.78%، تلاه قطاع الأسمنت بنسبة 0.50%، ثم قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 0.48%.