جدة: محمد الزايد

تحت شعار إيجابية التفكير وصدق العمل، يطلق أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في جدة اليوم، المسابقات والحملة التوعوية لملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في نسخته الرابعة التي ستشهدها محافظات المنطقة الـ 16.
وأوضح أمين عام ملتقى الشاب بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحارثي أن الأمير خالد الفيصل سيدشن مسابقات الملتقى التي يشارك فيها الشباب من وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بالإضافة للمؤسسة العامة للتعليم التقني والتدريب الفني، مضيفا أن أمير المنطقة سيطلق الحملة التوعوية المصاحبة للملتقى التي تحفز لدى الشباب روح المبادرة وتدعوهم للمشاركة في إيجاد الحلول للظواهر السلبية.
وأشار إلى أن الحملة التوعوية تتضمن إطلاق مشروع لاستقبال الحلول لبعض الظواهر السلبية من الشباب والتنافس ما بينهم؛ ليتم بعد ذلك اختيار الحل الأفضل عبر لجنة مختصة وتطبيقه مع الجهة المعنية، وأضاف ونستقبل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الموقع الخاص بالحملة جميع الحلول من الشباب.
يذكر أن ملتقى الشباب تنظمه إمارة منطقة مكة المكرمة وانطلقت فعالياته مع بداية العام الدراسي في محافظات المنطقة، كما تم إطلاق برنامج أصدقاء ملتقى الشباب في هذه الدورة الذي يشارك فيه نحو 600 شاب بمعدل 40 شابا في كل محافظة، مهمتهم التخطيط والتنظيم لكل فعاليات الملتقى بالمحافظات.