بريدة: مشعل الحربي

أزالت إدارة التعديات بأمانة منطقة القصيم تعديات حديثة نشأت على أرض حكومية بلغت مساحتها 150 ألف متر مربع في العريمضي غرب مدينة بريدة، وذلك بعد أن قام أحد المواطنين بإنشاء بعض المباني على أرض حكومية دون امتلاك صكوك التملك الشرعية وغرس بعض الأشجار لادعاء الإحياء للموقع المتعدى عليه.
وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة يزيد المحيميد، أن الأمانة طبقت أنظمة الإشعار والتبليغ للمخالف قبل القيام بأعمال الإزالة التي تمت بمشاركة الجهات الأمنية المختصة، حيث تمت إزالة التعديات بالكامل وملحقاتها ورفع الأنقاض من الموقع. وأشار إلى أن الأمانة تعمل بشكل مكثف على رقابة الأراضي الحكومية من التعديات، وإزالة التعديات التي تتم عليها. وحذرت الأمانة مجدداً المواطنين من التعامل مع المخططات العشوائية وغير المعتمدة التي يجري تسويقها بشكل فردي مما يوقع المشتري بمشاكل قانونية مستقبلاً.
إلى ذلك، تكثف أمانة القصيم أعمالها بشكل أكثر في هذا الاتجاه للسيطرة على هذا الأمر، عبر رصد رقابي مكثف للنشاط العقاري بالمدينة وإزالة جميع الوسائل التسويقية لأي مخطط عشوائي غير معتمد، وتطبيق الأنظمة القانونية على القائمين عليه، ودعمها لجهات حكومية مهمة كشرطة المنطقة وفرع وزارة التجارة والصناعة، بإشراف ومتابعة من إمارة المنطقة.