لندن: أ ف ب

ابتعد آرسنال بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي موقتا بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس بثنائية نظيفة أمس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويعد فوز الآرسنال السابع الموسم الحالي مقابل خسارة وتعادل، إذ يملك 22 نقطة بفارق 5 نقاط أمام مطارديه المباشرين ليفربول الذي يستضيف وست بروميتش البيون لاحقا، وتشيلسي الذي يلتقي في قمة وختام المرحلة مع ضيفه مانشستر سيتي.
كما أن الآرسنال عمق جراح كريستال بالاس وألحق به الخسارة السادسة على التوالي والثامنة هذا الموسم، فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 3 نقاط.
وحسم آرسنال نتيجة الشوط الثاني، حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها قائده الإسباني ميكل ارتيتا، بنجاح بعد عرقلة المهاجم العاجي سيرج غنابري، من طرف الدولي الجزائري عدلان قديورة داخل المنطقة (47)، وأضاف الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو، الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة للويلزي أرون رامسي (87)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.
وأكمل آرسنال المباراة بـ10 لاعبين إثر طرد ارتيتا في الدقيقة 65 لإعاقته مهاجم المدفعجية السابق الدولي المغربي مروان الشماخ، عندما كان الأخير في طريقه إلى الانفراد بالحارس البولندي فوسيتش تشيسني.