الظهران: أحمد العدواني

الرويلي يشهد تخريج دورة بمعهد الدراسات الفنية

أشاد قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي، بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، والدور الكبير الذي يقوم به لدعم قواتنا الجوية بفنيين أكفاء يدفعون بالطائرات إلى السماء. وقال إن المعهد عريق، وصرح من صروح القوات الشامخة، مؤكدا أن الرجل الفني هو الأساس لجاهزية القوات الجوية، فنحرص على تأهيله على أعلى مستوى فني.
جاء ذلك خلال رعايته أول من أمس، حفل تخريج الدورة 121 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، في ميدان العرض العسكري بالمعهد. وأضاف الرويلي أن المعهد يبتعث طلبة لأميركا وبريطانيا وأي مكان فيه معهد يفي بمتطلبات القوات الجوية.
وأشار إلى أن القوات الجوية ـ وبتوجيه من ولاة الأمر ـ تسعى دائما لسد حاجتها من الفنيين المواطنين المؤهلين بالابتعاث أو من خلال معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية. وقال الرويلي إن الابتعاث مستمر في برنامج الطائرة F15 S.A الجديدة، ويضم أكثر من 6000 فني، وما زلنا بحاجة لمزيد من الفنيين.
وعن مشاركة القوات الجوية في تمارين خارجية، قال الرويلي إن القوات الجوية تشارك في تمارين عدة بأميركا وبريطانيا وأي دولة لديها قوات جوية متقدمة.
بعد ذلك، ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني، كلمة أوضح فيها أن المعهد على عهده ووعده اللذين أسس عليهما منذ سبعة عقود في تغذية القوات الجوية بالكوادر الوطنية.
وعن حسن الظن به في استمرارية الدعم، قال إن هناك ما يزيد على 400 طالب في الولايات المتحدة الأميركية، ونحو 120 طالبا في المملكة المتحدة؛ لدعم المنظومات المستقطبة حديثا، ويجري العمل على التجهيز والإيفاء بمتطلبات ابتعاث خريجي كلية التقنية المستقطبين حديثا، مع الاستمرار في تنفيذ المسارات المخطط لها. ودعا اللواء الطيار الركن الزهراني خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالمعهد، والحصول على تخصصات فنية عالية المستوى، وكذلك الاستفادة من فرص التدريب والابتعاث لنيل شرف خدمة الوطن.
إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب الفني عمر بن سعيد الشهراني، ثم تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري. وأعلنت اللجنة المنظمة للحفل نتائج الدورة المتخرجة، وتسليم الجوائز.