مكة المكرمة: هاني قفاص

نظمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، دورة توعوية لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعنوان تحت عنوان مقاصد الشريعة من حسن التعامل مع ضيوف الرحمن، في المسجد الحرام.
ووفقا لبيان من الرئاسة، فإن وكيل معهد اللغة العربية للشؤون التعليمية أستاذ أصول الفقه المشارك بجامعة أم القرى، الشيخ الدكتور أحمد بن مشعل الغامدي، الذي ألقى الدورة تطرق إلى محاور حول فضل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأهمية التعامل الحسن، و شروط الآمر والناهي، وصفات المحتسبين، وقواعد وآداب في الاحتساب، والمقاصد الشرعية والثمرات التي تتحقق بفضل التعامل الحسن مع ضيوف الرحمن.
وفي ذات السياق، عقد مدير مكتبة الحرم المكي الشريف وأمين مركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي الدكتور فهد السفياني الاجتماع التحضيري للمشاركة في الموسم الثقافي بتأليف كتاب عن جهود الرئاسة العلمية والدعوية والثقافية، إذ أقرت اللجنة البحثية على وضع خطة البحث والسير فيه.
من جهة أخرى، ترأس الدكتور فهد السفياني اجتماعا استعرض من خلاله جميع القضايا التي من شأنها النهوض بمكتبة الحرم المكي الشريف ومكتبة المسجد الحرام في النواحي العلمية والإدارية والفنية والعلاقات العامة.