الرياض: طاهر بخش

انتهى الملحن السعودي خالد الصيفي من تنفيذ ثلاثة أعمال جديدة بمناسبة اليوم الوطني، الأول مع الفنان جابر الكاسر بعنوان (بايعنا عبدالله)، والثاني مع الفنان خالد الجيلاني بعنوان يوم الوطن، بينما يحمل العمل الثالث عنوان موطني فوق السحاب ويؤديه الفنان محمد الزيلعي، وهو من كلمات الشاعر عبدالله الرشود؛ حيث تم تركيب الصوت في الأسبوع الماضي بأستديو رهوان بالرياض.
وقال الصيفي لـالوطن إن الأعمال جاهزة لبثها اليوم عبر التلفزيون والإذاعات السعودية بمناسبة اليوم الوطني، موضحا أنه مهما قدم من أعمال لصالح الوطن فلن يمثل إلا جزءا بسيطا من أفضال هذا الوطن على الجميع.
وأكد الصيفي أن الأغنية الوطنية ينظر لها من قبل مراقبي الساحة الفنية على أنها الأجدر لما تلعبه من دور مهم في تعزيز الهوية الوطنية، مشيرا إلى أنه حظي بشرف تلحين أغنيات وطنية عديدة.
وبين الصيفي أن المستقبل يحمل الكثير من التعاون مع كبار الفنانين السعوديين والخليجيين وسيعلن عن ذلك عند تنفيذ هذه الأعمال.
يذكر أن الملحن خالد الصيفي يعد من الملحنين السعوديين الذين أثروا الساحة الغنائية بالعديد من الأعمال الوطنية التي وجدت أصداء كبيرة وأشاد بها العديد من المتابعين؛ نظراً لما تتميز به من معان وأفكار وما استغرقته من وقت وجهد.