الطائف: فواز الغامدي

نظمت إدارة الجودة بالكلية التقنية بالطائف أخيرا، ورشة عمل لقيادات الكلية من وكلاء ورؤساء أقسام ومديري إدارات، وذلك ضمن استعدادات الكلية لتدشين برنامج التشغيل الذاتي بحضور عميد الكلية المهندس حمد بن محمد القاسم.
وشملت ورشة العمل التعريف بالتشغيل الذاتي ومتطلباته ومعاير ومؤشرات الأداء المعتمدة في البرنامج، كما تضمن ورشة العمل مناقشة سير الخطة الاستراتيجية بالكلية، وذلك استعدادا للبدء في تطبيق برنامج التشغيل الذاتي لهذا العام التدريبي، بمشاركة المدرب عبدالله سراج والمهندس نايف السالمي من إدارة الجودة بالكلية.
ويتضمن برنامج التشغيل الذاتي عددا من الأهداف الاستراتيجية منها الإجادة والتوسع في المجالات التدريبية الداعمة للخطط الوطنية والتميز في تقديم برامج تدريبية محددة وتطوير أداء الموارد البشرية وتنمية الموارد المالية للكلية في ضوء كفاءة تشغيلية متميزة، وبناء المهارات الفكرية والمهنية للمتدربين بالكلية طوال حياتهم التدريبية.
وتشمل الأهداف، بناء جسور التواصل داخليا وخارجيا من خلال عمل تحالفات مع قطاعات الأعمال والجهات التعليمية والتدريبية المحلية والإقليمية، وإيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدريب بالكلية، والتقدم في التطوير الإداري بما يحقق أعلى مستويات التنظيم الإداري.