الجوف: تيسير العيد

انهيارات وتشققات.. والأمانة: عمدنا مقاولا لإبعاد قنوات المياه

مع استمرار تدفق المياه داخل مقبرة ضاحية قارا بمنطقة الجوف وتسببها في انهيارات لقبور وتشققات لأخرى، وطمرها، طالب عدد من المواطنين أمانة المنطقة بالتحرك لإبعاد قنوات التصريف عن ري المسطحات الخضراء المخصصة للمتنزهين، والمحافظة على حرمة القبور وعدم العبث بها، فيما قللت الأمانة من حجم المشكلة ووصفت ما حدث بأنه مجرد رشح مائي.
ودعا رواد شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت ذوي الموتى الذين انهارت قبورهم، إلى حماية موتاهم، فيما أبدى الأهالي تذمرهم من دخول آليات ثقيلة إلى المقبرة وإخفاء عدد من المعالم إثر طمرها بشحنات من الرمل على القبور، مناشدين الجهات المسؤولة سرعة المعالجة والحفاظ على كرامة الموتى.
وأكد الناطق الإعلامي بأمانة منطقة الجوف مساعد النبط لـالوطن، أن وكيل التعمير والمشاريع المهندس عاطف الشرعان، وجه بالكشف على الموقع ومتابعته منذ بداية شعبان، واتضح أنه رشح مائي من المسطح الأخضر، وتم بشكل عاجل حفر خندق يتجاوز طوله 90 متراً وعرضه 3 أمتار بأعماق مختلفة، وذلك بهدف حجز المياه بين المسطح الأخضر والمقبرة.
وأضاف النبط أنه تم تعميد مقاول لتركيب وتخفيض تصريف منسوب المياه من الجهة الغربية بعد الاطلاع على المشكلة، معبراً عن شكره للأمانة ولجميع المواطنين والمقيمين على التعاون من أجل المصلحة العامة وإبداء آرائهم في ما يلاحظونه.