الأحساء: عدنان الغزال

فتحت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات أمس تحقيقاً مع صاحب مطعم والعاملين فيه، بعد أن انتشر خلال اليومين الماضيين مقطعا فيديو على أجهزة الاتصالات الحديثة ومواقع التواصل الإلكتروني، يبين فيهما قيام عمالة وافدة في أحد مطاعم بإعادة بيع دجاج بعد استخراجه من حاوية نفايات داخل المطعم ذاته في مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية والوقائية.
وتضمن المقطعان اللذان أشير إليهما في الرابطين الإلكترونيين على اليوتيوب، أنهما لمطعم وجبات سريعة داخل مجمع تجاري في الأحساء، فيما تعرض العامل الذي صورهما في المقطع الثاني للضرب من المسؤول في المطعم والطرد بسبب تصويره للمقطعين.
وذكر الناطق الإعلامي، مدير العلاقات العامة في أمانة الأحساء بدر الشهاب بدء التحقيق في جميع ما جاء في المقطعين من ملاحظات صحية على المطعم، والتي تكمن في قيام أحد العاملين بإعادة دجاج تم رميه في حاوية النفايات لتقديمه لرواد المطعم، فيما تواصل الأمانة مساءلتها ومتابعتها للملاحظات المتعلقة بالمطعم لاتخاذ ما يستوجب تطبيقه نظاماً بحق مخالفي الاشتراطات العامة لصحة البيئة ولوائح تداول المواد الغذائية في مثل هذه الأنشطة.
إلى ذلك، خاطبت أمانة الأحساء أمس محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي بتقرير تفصيلي، لملاحقة قائد المركبة المتورط في توزيع دجاج فاسد على مطاعم ومتاجر في البلدات الشمالية التابعة للأحساء. وأوضح مدير العلاقات العامة، المتحدث الرسمي في أمانة الأحساء بدر الشهاب لـالوطن أن هناك معلومات أولية لدى جهات الاختصاص في الأمانة عن المركبة الموردة لهذه الدواجن الفاسدة، وتجري ملاحقة السائق للإيقاع به للتحقيق معه والتأكد من مصدر الدجاج، تمهيداً لتطبيق أشد العقوبات عليه. وكانت جهات الاختصاص في صحة البيئة ببلدية مدينة العيون استنفرت مساء الاثنين الماضي لمصادرة جميع الدجاج المورد للمطاعم والمتاجر، وجرى ضبط كامل الكميات وإتلافها.