الرياض: طاهر بخش

انتهى الفنان سامي حازم من المشاركة في المسلسل البدوي ذيب السرايا قصة الكاتب مشعل الرقعي، وإخراج محمد الطوالة، وبطولة نخبة من الممثلين الخليجيين والأردنيين هم: محمد المنيع، وغازي حسين، وعبدالله بهمن، ومحمد المسلم، وياسر المصري، وزهير النوباني، ونيرمان عبدالكريم، ومازن الناطور، ومحمد المجالي، ونجلاء عبدالله، ورؤى الصبان.
وقال سامي لـالوطن: إن أحداث العمل تدور حول الطفل (متعب)، الذي يعيش يتيما في كنف أخواله بعد أن قتل والده وأمه وشقيقه الرضيع أثناء حرب بين قبيلتين، ومع الأيام يصبح هذا اليتيم سيد القوم ويعيش قصة حب مع فتاة من قبيلة أخرى، وتكشف قصة حبه لهذه للفتاة كثيرا من الأمور التي كانت خافية على الجميع، والتي تحمل الإثارة والغموض والصراعات والمفاجآت إلى جانب العبر والمواعظ، كما تكشف عن صفة الشهامة والتضحية والكرم والوفاء، التي ترسخ قيم البادية.
وأضاف حازم أن العمل يعتبر من الأعمال الضخمة، حيث تم الإعداد له عاما كاملاً، وقد تم بناء مدينة متكاملة في بادية الأردن مزودة بكل الإمكانات الإنتاجية، كما تمت الاستعانة بفرق الخيالة المتخصصين في تنفيذ كثير من المشاهد القتالية الصعبة. والمسلسل يتكون من 30 حلقة، وسيعرض في رمضان على شاشة تلفزيون الكويت.