بريدة: تركي المحارب

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه، في تصريح إلى الوطن: إن لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة العمل تقوم على تسهيل وتنسيق إجراءات عملية التصحيح، والخدمات المقدمة للمواطنين. وأوضح أن التشاور مستمر واللجنة المشتركة يعمل بها ممثلون من وزارة الداخلية ووزارة العمل يجتمعون بشكل متواصل لكي ينسقوا بين بعضهم خصوصاً فيما يتعلق بإجراءات التصحيح.. جاء ذلك على هامش زيارة فقيه لجمعية حرفة الأربعاء الماضي، مبدياً استعداد وزارته تقديم كافة أشكال المساندة والدعم لجمعية حرفة ولبرامجها، التي تهدف لتشغيل الأسر والحرفيات السعوديات في برامج محددة وواضحة.
كما أظهر فقيه إعجابه بفكرة جمعية حرفة وريادتها منذ فترة طويلة، مضيفاً: أعجبت بالفكرة قبل أن أرى على أرض الواقع تنفيذ هذه البرامج، والمستوى الرائع الذي تشرفت بالاطلاع عليه والاهتمام بالإتقان والتفاصيل والرغبة في تحقيق معايير الجودة العالمية والمحافظة على الطبيعة التراثية التقليدية. وأضاف أن جمعية حرفة نجحت وباقتدار، عبر المزاوجة بين المهن الحرفية والإنتاج الأسري، وهو نجاح لن يتم إلا بالتزاوج بين المحافظة من جهة على طبيعتها الخاصة، التي تعكس المناطق والأقاليم التي يتم التطوير فيها، وبنفس الوقت السعي نحو الحصول على مستوى عالٍ من الجودة والإتقان في تنفيذ هذه المشاركة وهذه المزاوجة لهذين الالتزامين، اللذين سيكونان حجر الأساس لتطوير منتجات حرفة وتطوير برامجها، والدعم الذي تقدمه حرفة لأخواتنا وبناتنا، ويقوم بمساندتهن، وبيّن وزير العمل أن وزارته حريصة على أن تكون شريكة نجاح مع الجمعية، مضيفاً: وسنتواصل مع حرفة لكي تقوم وزارة العمل بواجبها بدعم الجمعية على كافة المستويات وهي ضمن توجهات وزارة العمل. وتابع: إن حرفة رائدة تشجع على دعم ومساندة الأسر المنتجة والرقي بهذه المشاريع، وهو العمل الذي تأمل الوزارة التوسع فيه، وأن تكون هناك استفادة من تجربة جمعية حرفة في جميع مناطق المملكة، واصفا جمعية حرفة بالقصيم بالرائدة والتي من الممكن أن تقتدي بها الجهات في مناطق المملكة، والتعلم من تجربتها وتكرارها في مناطق مختلفة.
كما اطلع وزير العمل على حرفة كافيه، وهو أحد الأنشطة الاستثمارية للجمعية، التي تعمل مجموعة من السعوديات في الكوفي وتقديم المشروبات والوجبات الشعبية والعصرية لعملاء الكوفي والواقع في مركز العثيم مول. واستمع من الشيف منال الزيداني، مشرفة المقهى والفائزة بأفضل شيف سعودي في جائزة التميز السياحي خلال العام الحالي.
من جانبها، اعتبرت رئيسة مجلس إدارة جمعية حرفة الأميرة نورة بنت محمد، أن زيارة وزير العمل المهندس عادل فقيه، دعم لمشاريع مهمة تقوم فيها المرأة بالقصيم عبر برامج عمل خططت لها الجمعية منذ فترة.
وقالت الأميرة نورة: نحن لسنا جددا على وزير العمل، وتربطنا قواسم مشتركة كثيرة مع الوزارة والوزير خصوصا فيما يتعلق بعمل المرأة وتمكينها من العمل الأسري والحرفي وهي أهداف رئيسة للجمعية.