المدينة المنورة: فيصل الرويشد

طالبت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لنشاط الطالبات بجامعة طيبة الدكتورة مريم صالح الغامدي بإنشاء شركة لنقل المعلمات لمدارسهن، مشيرة إلى أهمية توفير السائقين وفق ضوابط محددة من أهمها اجتياز السائق للكشف الطبي والنفسي والتأكد من سلامته.
وأشارت في تصريح إلى الوطن إلى أن إهمال متابعة وزارة التربية والتعليم لشؤون منسوبيها وتصحيح مستوى نقل المعلمات تسبب في حوادث المعلمات المتكررة، مطـالبة إيـاها بوقفة جادة للحد من حوادث المعلمات وإيجاد حلول ناجعة.
وأوصت الغامدي بتعيين المعلمات داخل مدنهن، مبينة أنه في حال الحاجة الماسة لتعيينهـن بعيدا عن مقر سكنهن، فيجـب توفير سيارات لهن بمواصفـات تتحمل السير اليومي وإخضاعها لصيانة دورية في نهاية كل أسبـوع للتأكد من سلامة محركاتها وإطاراتها.
وشددت على ضرورة زيادة الحوافز للمعلمات المعينات خارج نطاق مدنهن وتوفير إسكان مؤقت بالمناطق النائية، إضافة إلى العناية بالطرق المؤدية للمدراس النائية، لافتة إلى مراعاة أن يكون التقاعد المبكر للمعلمات إجباريا, خاصة للمعلمات ذوات التقييم المنخفض.
وأفادت بأن تلك الخطوة ستوفر فرصا وظيفية للخريجات ويعود بشكل إيجابي لصالح العملية الأكاديمية من خلال قدرة الخريجات الجديدات على التعامل مع الوسائل التعليمية الحديثة.