المدينة المنورة: فهد الحميدي

أوضح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة للشؤون التنموية، المتحدث الرسمي لها محمد بن مصطفى سيف أن فعاليات مهرجان صيف طيبة 34 استقطبت عددا كبيرا من المواطنين والزائرين. وأشار خلال جولة تفقدية له أول من أمس على عدد من الفعاليات المقامة بحديقة الملك فهد المركزية، وساحة العروض بمضمار الفروسية، رافقه فيها وكيل شؤون الخدمات بأمانة المدينة المهندس يحيى سيف، والمدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني، إلى أن تنوع برامج وأنشطة المهرجان قدم للزائرين المتعة والتشويق.
من جهته، أشار المهندس يحيى بن سيف إلى وجود استمارات تقييم لأخذ آراء المنظمين والمستهدفين من الفئات المشاركة في فعاليات المهرجان، بمن فيهم الأطفال لاستطلاع آرائهم حول مستوى الفعاليات. وأكد أنه تم التركيز على تحقيق المنظم عنصر الترفيه والربح المعقول، وبما يحقق عدة أهداف ومخرجات، منها تحقيق البعد المعرفي والتنموي للمهرجان.
يشار إلى أن الجولة استهلت بزيارة ركن الأسر المنتجة وصالة ألعابي للصغار والقناص الصغير ومعرض الزواحف، حيث استمعوا إلى شرح موجز عن البرنامج اليومي للفعاليات، قدمه الرئيس التنفيذي للمهرجان ماهر سنيور. كما تضمنت الجولة زيارة مسرح الطفل، ومتابعة جانب من الفقرات التي قدمها مجموعة من أطفال المدينة، التي اشتملت على الأناشيد الترحيبية والوطنية التي نالت إعجاب واستحسان الجميع. تلا ذلك زيارة ساحة عروض السيارات بمضمار الفروسية، حيث قدم فريق تويوتا 86، استعراضا لمهارات التحكم والسيطرة أثناء قيادة السيارات الدرفت، كما زاروا كابينة القناص التي خصصت لاختبار قدرات شباب المنطقة على دقة الرماية. وتوجه الجميع بعد ذلك إلى مقر الخيمة الشعبية، حيث قدمت فرقة الدانة فاصلا منوعا من ألوان الفلكلور الشعبي، اشتمل على لون البحري والخبيتي والمزمار. وشارك عدد من شعراء المنطقة والمحافظات التابعة لها في تقديم قصائد وطنية وترحيبية من الشعر النبطي، كما قدم عدد من الشيلات على أنغام الربابة.