الدمام: علياء الهاجري

اختتم نادي فضاءات التابع للجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام فعالياته أول من أمس، والتي استمرت ثلاثة أشهر تنوعت خلالها البرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية، مستقطبة مجموعة كبيرة من المستفيدين.
حيث أوضحت المشرفة على نادي فضاءات، نوال السعد، أن النادي يهدف إلى توفير مكان آمن فكريا واجتماعيا لتجمع الفتيات واستثمار طاقاتهن وصقل مواهبهن عبر الاستفادة من أوقات الفراغ بشكل نافع وبصورة إيجابية، كما يهدف لبناء جيل واع ثقافيا واجتماعيا ودينيا. وأضافت أن النادي يقدم دورات مختلفة مهارية وثقافية واجتماعية، كما أنه يركز على ثقافة الحوار وإيجاد رموز إيجابية للفتيات يقتدين بها كمثل أعلى من خلال استضافة شخصيات مميزة في المجتمع تحكي كل واحدة منهن تجربتها الحياتية والعملية.
فيما أشادت المدربة في التنمية البشرية والاجتماعية الدكتورة شيخة العودة، بالنادي وبرامجه التي قدمها طوال الفترة الماضية استطاع من خلالها توجيه مئات الرسائل الهادفة للفتيات عبر تقديم أفكار ذكية مميزة وغير تقليدية وتمكن من المساهمة بشكل كبير في تنمية مهاراتهن وارتباطهن بأسرهن من خلال البرامج الهادفة التي تغرس القيم النبيلة.
يذكر أن النادي يستقبل الفتيات من عمر 15 ـ 25 عاما ليوم واحد في الأسبوع، وتقدم خلاله الطالبات مشاريع مختلفة تعبر عن ميولهن وتترجم إبداعهن.