الطائف: خالد الشهري

حضر تخريج 172 حافظا وحافظة للقرآن بوادي 'ليه'

حذر مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الشباب من سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر من الترهات، التي اكتسحت كثيرا من أوقات أبنائنا وبناتنا وأنها تصرفهم عن المهمات وتضييع أوقاتهم في غير منفعة.
وأشار خلال حضوره أول من أمس حفل تخريج 72 حافظا للقرآن الكريم بالكامل و100 حافظة من طالبات حلقات التحفيظ بوادي ليه بمحافظة الطائف وبحضور محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، إلى أنه يجب على هؤلاء الشباب والفتيات حمد الله وشكره أن من على عليهم بحفظ كتاب الله تعالى ويسره لهم.
وأضاف أنه قبل 40 سنة قلما كنت تجد في مثل هذه المراكز حافظا لكتاب الله كاملا، قائلا: الآن ولله الحمد الرجال والنساء حفظوا كتاب الله، فهذه نعمة من نعم الله، وفضل من فضل الله، والله أعلم أن هذا داخل في قوله سبحانه وتعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون، حيث حفظ الله ألفاظه ومعانيه فلم تستطع أيادي الشر أن تصل إليه.
وألمح إلى أن من حفظ الله للقرآن أن هيأ طباعته ونشره عن طريق مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة، وما تقوم به الجمعيات التي احتوت الشباب وتعهدت بتحفيظهم كتاب الله رغم المضلات وما يصرف إليه الشباب من مغريات. وأكد أن جمعيات التحفيظ تقوم بدور كبير في احتواء الشباب، لافتا إلى أنها خطت خطوات قويمة، وتنافس المسؤولون فيها لتقديم أفضل الخدمات لأبنائنا وبناتنا، متمنيا لأولياء الأمور والحفاظ والحافظات التوفيق والسداد في حياتهم وأن يداوموا على مراجعته وتدارسه.
وقدم مفتي عام المملكة 50 ألف ريال دعما ماليا لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه ليلة تكريم الحافظين والحافظات المنتسبين للجمعية من الطلاب والطالبات.