الدمام: علي دعرم

صادقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على خبر الوطن في عددها السبت الماضي تحت عنوان (لائحة تحرم أعضاء إدارة القادسية المنحلة من الانتخابات)، حيث أصدرت قراراً رسمياً أمس بمنع كافة أعضاء الإدارة المنحلة من الترشح لأي منصب في النادي خلال الجمعية المقبلة وفتحت لهم المجال للتصويت فقط.
وكانت الوطن انفردت السبت الماضي بنشر نص اللائحة الذي يمنع الأعضاء من الترشح للانتخابات، حيث ذكر لن يكون بمقدور أعضاء إدارة نادي القادسية التي تم حلها بقرار من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، الدخول في انتخابات الإدارة المقبلة، وذلك حسب ما تنص عليه لوائح وأنظمة الأندية الرياضية. ونصت المادة (7) في الأحكام العامة من الباب السادس للائحة المنظمة للانتخابات على (منع بعض أو كل أعضاء مجلس الإدارة المنحل من الترشيح لعضوية المجلس المنتخب للنادي أو أي ناد رياضي آخر لفترة تحددها بقرار.
كما ألغت رعاية الشباب ترشح المرشحين السابقين لكرسي الرئاسة وهم الرباعي معدي الهاجري وداوود القصيبي وخالد العرفج وعبدالله جاسم وفتحت الباب أمام الجميع لمن أراد التقدم لكرسي الرئاسة أو عضوية المجلس على أن يتم تحديد الموعد في وقت سابق.
من جانب آخر، أشارت مصادر إلى أن رعاية الشباب نظمت سداد العضوية أيضا، حيث طالبت كل الأعضاء المسددين لعضويتهم في شهري شوال وذي القعدة الماضيين 1433، بالسداد لهذه السنة ما قيمته 240 ريالا فقط حتى يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية المقبلة.