بيروت، القاهرة: واس

'الحملة الوطنية' تكفل 3 آلاف طالب سوري في لبنان

وصلت الدفعة الحادية عشرة من المساعدات الطبية السعودية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمس إلى مطار العريش الدولي ضمن الجسر الجوي السعودي لنقل المساعدات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.
وأوضح رئيس الوفد المكلف من وزارة الصحة محمد محارب المطيري، أن دفعة المساعدات الجديدة تتضمن (10) أطنان من الأدوية والمحاليل والمستلزمات والمستهلكات الطبية، مبينا أنه جار شحنها لميناء رفح البري والتنسيق لإدخالها للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.
ولفت الانتباه إلى أن الجسر الجوي السعودي ما زال متواصلا لحين تأمين الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية بقيمة (10) ملايين ريال سعودي، معربا عن شكره للجهات الأمنية في جمهورية مصر العربية لتسهيل أداء المهمة على أراضيها وكذلك للجانب الفلسطيني على استلامها.
وكان في استقبال الشحنة الوفد السعودي المكلف من ممثلين عن وزارة الصحة والمالية والثقافة والإعلام وسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية وممثلو الجانبين المصري والفلسطيني.
من ناحية أخرى، سلمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في لبنان أمس دفعة مالية من مشروع كفالة 3 آلاف طالب سوري.
وسلم مدير مكتب الحملة في لبنان وليد جلال، المسؤولة التربوية هبة أبو علفار ممثلة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ما يمثل 60% من قيمة كفالة ثلاثة آلاف طالب سوري ما يساوي تكلفة 500 طالب سوري نازح والبالغ قيمته 210 آلاف دولار من إجمالي 350 ألف دولار.
كما سلم جلال المدير العام لمدارس جمعية التربية الإسلامية مصطفى خير ما يمثل قيمة 60% من قيمة كفالة 2500 طالب سوري والبالغ 1.050.000 دولار من إجمالي 1.750.000 دولار.
يذكر أن المبالغ التي تم تسليمها للجهات المعنية تغطي تغطية شاملة رسوم الدراسة للطلاب الذين تكفلت بهم الحملة.
وستقوم الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين في نهاية العام الدراسي 2012 - 2013 تكملة النسبة المتبقية من تكاليف الدراسة وهي 40% من رسوم الدراسة.