جدة: محمد الزايد

يرأس أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بالمنطقة الأمير خالد الفيصل في مكتبه بمقر الإمارة في العاصمة المقدسة اليوم، اجتماع لجنة معالجة وتطوير الأحياء العشوائية.
وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تستهدف معالجة أوضاع الأحياء العشوائية في المنطقة وفقا لأنظمة ولوائح تطوير الأحياء العشوائية التي أقرها المقام السامي.
وأضاف أن الاجتماع سيناقش مستجدات أعمال اللجان المنبثقة عن اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة الأحياء العشوائية، إضافة لبحث تطورات مشاريع تطوير الأحياء ذاتها، كما يطلع المجتمعون على مستجدات الدراسات المقدمة في هذا الشأن. من جهته أخرى، يستكمل أمير منطقة مكة المكرمة بعد غد الاثنين، جولاته السنوية بزيارة محافظتي الكامل وخليص، ثم محافظة جدة الثلاثاء.
وكان الأمير خالد الفيصل بدأ جولات العام الجاري أواخر الشهر الماضي وتفقد ودشن مشاريع تنموية في محافظات الطائف، ميسان، تربة، الخرمة، رنية، والمويه في المحطة الأولى، والليث، أضم، القنفذة والعرضيات في المحطة الثانية، تلتها زيارة لمشاريع العاصمة المقدسة في محطة جولاته الثالثة، وفي المحطة الرابعة تفقد محافظة رابغ، وزار مطلع الأسبوع المنصرم في المحطة الخامسة محافظة الجموم.
وأوضح متحدث إمارة منطقة مكة المكرمة أن جولة الأمير خالد الفيصل لمحافظتي الكامل وخليص شأنها شأن زيارات أمير المنطقة للمحافظات التي سبق له زيارتها ودشن فيها مشاريع تنموية وخدمية وتعليمية، كما أسس لأخرى بمليارات الريالات.
وقال إن أمير المنطقة سيدشن ويؤسس في محافظتي الكامل وخليص لمشاريع تنموية وخدمية تستهدف تحقيق التنمية المتوازنة والمتوازية بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر في المنطقة، وفق المؤشرات الحضرية التي أسس لها المخطط الإقليمي المعتمدة على التجربة والملاحظة والدراسة والإحصاء والتحليل.
وأضاف أنه خلال الزيارة سيلتقي الأمير خالد الفيصل، المشايخ والأعيان والأهالي ويرأس اجتماعات المجالس المحلية حيث يناقش احتياجات المحافظتين ويستمع لمطالب الأهالي بحضور مديري الإدارات الحكومية في المنطقة، مضيفا أنه سيرعى حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب فرع جامعة المؤسس في محافظة الكامل.
وأكد أن أمير المنطقة سيختم جولاته الثلاثاء المقبل بزيارة محافظة جدة، المحطة السابعة والأخيرة في أجندة جولات العام الجاري، حيث يدشن في المحافظة مشروعات منجزة، ويؤسس لأخرى معتمدة في ميزانية العام الحالي.