ظهران الجنوب: عوض فرحان

أعلن 30 شابا بمركز الحرجة شرق منطقة عسير توبتهم عن ترويج وتعاطي المخدرات خلال اليومين الماضيين، بعد حضورهم ندوات ومحاضرات لعدد من الدعاة والمتخصصين في مجال العلاج من المخدرات على هامش ملتقى تنمية الحرجة والذي انطلق الأسبوع الماضي تحت شعار الوقاية هي الغاية.
وأكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالحرجة عبدالله ثابت استقبال العيادة السرية الملحقة بمقر المركز الحضاري وتشرف عليه جمعية كفاء الشباب الذين أعلنوا توبتهم. وقال إن 7 منهم من مروجي الحشيش والهروين وأما الـ23 فقد اعترفوا بتعاطيهم فقط. وشدد ثابت على السرية التامة حول المعلومات التي أدلوا بها. وأضاف أنه تم بالفعل التنسيق مع مستشفيات الأمل في مدن الدمام والرياض وجدة لعلاجهم من آفة المخدرات. وبين أن عدد المقلعين عن التدخين بلغ 64 مدخنا، وأعلن عدد منهم توبته بالصعود على خشبة مسرح المركز الحضاري ورمي السجائر التي وصفوها بالقاتلة. وأثنى ثابت على الدور الكبير للداعية المعروف يوسف الصالح في إقناع الشباب وتوبتهم.
وعن عدد زوار الملتقى، أكد تجاوزهم 3 آلاف خلال الأيام الثلاثة الماضية وكان تجاوبهم كبيرا في زيارة عيادة الأسنان المتنقلة ومعارض الملتقى المختلفة خاصة مـعارض المـخدرات والمـعهد المهني الصناعي بظهران الجـنوب والأمـسيات الشعرية والبـرامج التي تستهدف جميع الفئات.