الطائف: نورة الثقفي

'الطرق': الافتتاح الشهر المقبل كحد أقصى

كشف مدير إدارة المرور بمحافظة الطائف العميد عبدالله محمد آل عبيد، لـالوطن، بأنه تم تشكيل لجان من قبل محافظ الطائف فهد عبدالعزيز بن معمر، تضم عدة جهات من بينها إدارة المرور، لحث الشركة العاملة بعقبة الهدا على الاستعجال والانتهاء من الأعمال الموكلة لها بأسرع وقت ممكن. وأفاد أن الطريق سيكون جاهزا متى انتهى العمل فيه، قائلا: الإنجاز في أعمال الجبل تعود إلى وزارة النقل، حيث إنهم المعنيون بحجم الإنجاز في الأعمال التي يقومون بها في العقبة.
من جهته، أوضح مدير فرع وزارة النقل والطرق المهندس عمر الحسيني، أن الشركة المنفذة لمشروع إزالة صخور عقبة الهدا، والتي باشرت مهامها قبل نحو شهرين، انتهت من 3 مواقع قامت بتنظيفها وتجهيزها كاملا، مشيرا إلى أنه بقي موقعان يجري العمل فيهما، فيما يتم العمل في العقبة ضمن مساحة 2 كيلومتر فقط.
وقال الحسيني في تصريح إلى الوطن: الطريق سيكون جاهزا مع منتصف الشهر المقبل أو بنهايته على أقصى تقدير، إذ إنه لا يمكن فتح الطريق في بداية الشهر المقبل، نظرا إلى أن الأمر يحتاج إلى الانتهاء من المصدات وإعادة طبقة الأسفلت، مضيفا أن العمل جار في العقبة على مدار 24 ساعة في محاولة لسرعة الإنجاز وتمكين الطريق أمام مستخدميه.
وكان عدد من أهالي الطائف قد طالبوا إدارة الطرق بسرعة إنجاز المشروع، خصوصا وأن الطريق تقرر إغلاقه طوال الأسبوع خلافا لما كان مقرر له عند تحديد مدة المشروع بـ4 أشهر، على أن يبقى مفتوحا في إجازة نهاية الأسبوع، وقال عبدالرحمن الغامدي: إنه يفترض أن تختصر مدة التنفيذ التي كانت محددة بأربعة أشهر بعد قرار إغلاق الطريق بالكامل، مشيرا إلى أنه كان يتوقع إنجازه في شهرين.
الجدير بالذكر أن جدل إغلاق الطريق قبل بدء المشروع، انتهى بقرار فتحه أمام المسافرين في نهاية الأسبوع، إلا أن القرار تم العدول عنه في أول أسبوع من بدء المشروع، إذ شهد الطريق كثافة مرورية عالية نتيجة مطبات وضعتها الشركة في بداية الطريق، مما أدى إلى تكدس المركبات لعدة ساعات، مما دعا بالجهات المختصة إلى اتخاذ قرار آخر بعدم فتح الطريق إطلاقا مقابل سرعة إنجازه واختصار مدة التنفيذ.