بريدة: أحمد الفايز

يدخل دوري ركاء للمحترفين اليوم منعطفاً هاماً بالنسبة للفرق التي تنشد الصعود، والتي تحاول تجنب الهبوط، فيما ستكون بعض اللقاءات لمجرد تحسين المراكز بعد فقدان بعض الفرق أمل الصعود وابتعادها عن خطر الهبوط. وتستضيف 8 مدن رياضية مواجهات الجولة الـ28 من الدوري، التي يبدو أقواها مواجهة الرياض والعروبة.

الرياض× العروبة
على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيـز بنادي الرياض، أقوى وأهم مواجهات الجولة، تجمع بين متصدر الدوري العروبة (53 نقطة) وصاحب المركز الرابع الرياض (48 نقطة).

الربيع × النهضة
يشهد ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف لقاء ساخناً بين فريق يطمح للصعود وآخر يحاول الابتعاد عن الهبوط، وهو يجمع وصيف الدوري النهضة (48 نقطة) والربيع الـ16 الأخير (24 نقطة).

حطين× الخليج
يستضيف حطين الخامس (43 نقطة) على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان نظيره الخليج الذي يحتل المركز الثالث (48 نقطة).

النجمة × سدوس
لقاء الهروب من شبح الهبوط يجمع النجمة وسدوس على ملعب نادي النجمة في عنيزة، ولكل منهما 26 نقطة، حيث يحتل سدوس المركز الرابع عشر، والنجمة المركز الخامس عشر.

الطائي × الحزم
على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، يستضيف الطائي الذي يحتل المركز الثامن (38 نقطة) الحزم الذي يحتل المركز العاشر (32 نقطة).. الثاني يسعى للفوز وضمان البقاء بشكل رسمي.

الأنصار × الباطن
يبحث الأنصار الذي يحتل المركز الثاني عشر (31 نقطة) عن تأمين البقاء رسمياً حينما يواجه على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة ضيفه الباطن الذي يحتل المركز التاسع (33 نقطة).

أبها × القادسية
يلتقي أبها الذي يحتل المركز السابع (40 نقطة) والقادسية الذي يحتل المركز السادس (40 نقطة)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة.

الجيل × الوطني
يسعى الجيل الذي يحتل المركز الحادي عشر (31 نقطة) والوطني الذي يحتل المركز الثالث عشر (30 نقطة) إلى ضمان البقاء حينما يتواجهان على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية في الدمام.