جدة: عماد عيسى

تسويق كامل ألعاب النادي بـ120 مليونا.. وكرة القدم وحدها بـ80 مليونا

بات مصير الإدارة الاتحادية الحالية في الاستمرار في إدارة الدفة، معلقا بنجاحها في تأمين عقد رعاية للنادي قبل نهاية الموسم الجاري، بحيث تضمن تغطية مصاريفه المالية التي ستتضاعف مع بداية الموسم المقبل، في ظل مطالبة الإدارة بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول، الذي قدم في الموسم الحالي أسوء مواسمه منذ سنوات، حيث يحتل حاليا المركز السابع في قائمة الترتيب، وهو ما دفع الإدارة لاتخاذ قراراتها الأخيرة بإبعاد عدد من اللاعبين عن قائمة الفريق، في خطوة فجرت أزمة مع جماهير النادي التي رفضت إبعاد النجوم وعلى رأسهم قائد الفريق محمد نور.
وتسعى الإدارة جاهدة للتعجيل في إبرام عقد الرعاية الجديد، ليكون بمثابة تطمين للجماهير القلقة جدا على وضع فريقها المتراجع بشكل مخيف.
وعلمت الوطن أن إدارة الاتحاد بدأت تلقي عروض من شركات عدة خلاف شركة الاتصالات السعودية الراعية للنادي حاليا، وذلك بعد دخول النادي الفترة الحرة التي تجيز له التفاوض مع أية شركة تقدم عرضا لرعايته، حيث يتولى المسؤول عن ملف عقد الرعاية الجديد، عضو الإدارة عبدالله باخشب، التواصل مع المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف لإبلاغه بالعروض التي يتلقاها.
وتمضي المفاوضات الاتحادية للتعاقد مع راع على مسارين، حيث تعرض الإدارة الرعاية الكاملة للنادي بمبلغ يقترب من الـ120 مليون ريال، أو رعاية فريق كرة القدم الأول فقط، مقابل مبلغ لا يقل عن الـ80 مليون ريال، على أن تتولى هي تسويق رعاية باقي ألعاب النادي الأخرى لرعاة آخرين.
يذكر أن عقد الرعاية الحالي الموقع بين النادي وشركة الاتصالات السعودية يقضي برعاية الأخيرة لكل ألعاب النادي مقابل 45 مليون ريال فقط في الموسم الواحد.
وحسب الوضع المالي المتدهور لنادي الاتحادي، والذي وصلت معه الديون إلى رقم قياسي وخطير يلامس الـ90 مليون ريال، سيكون من الاستحالة على الإدارة الحالية الاستمرار لمطلع الموسم المقبل في حال عدم توقيعها عقد رعاية جديد.