الرياض: الوطن

استضافت غرفة الرياض التجارية والصناعية أمس، وفدا تجاريا ألمانيا برئاسة نائب وزير الاقتصاد والتقنية بجمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أرنست بورغباخر، وضم مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدي المملكة واليمن اندرياس هيرقن روتر، إضافة إلى ممثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة المنتجات التقنية الحديثة التي تستخدم في مجال الأمن والسلامة.
وأكد الجانبان خلال مباحثاتهما العمل سويا على تعزيز الروابط والعلاقات التجارية والصناعية بين البلدين والسعي للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتوفر في اقتصاد البلدين وإقامة شراكات تجارية واقتصادية تخدم الشعبين الصديقين وتسهم في خدمة المجالات التنموية.
وتطرق نائب وزير الاقتصاد والتقنية الألماني أرنست بورغباخر إلى عمق الروابط التجارية والاقتصادية التي تربط البلدين الصديقين، داعيا إلى المزيد من التعاون بين الشركات بما يحقق الاستفادة من الخبرات والقدرات الاقتصادية لخدمة الشعبين الصديقين.
وأشاد بالتطور الاقتصادي والتنموي الذي تشهده المملكة، منوها بدور الغرفة في تعزيز الروابط التجارية بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الألماني للمملكة تهدف إلى تعميق العلاقات التجارية وإيجاد المزيد من فرص التعاون بين ممثلي الشركات الألمانية التي يضمها الوفد ونظرائهم في الجانب السعودي.من جانبه، نوه رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل بالتطور الذي تشهده المملكة في مجالات التنمية المختلفة والدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة السعودية في هذا المجال والـروابط التـجارية والاقتـصادية التي تربط بين البلدين الصديقين. وأشاد بالسمعة الجيدة التي تتميز بها المنتجات الألمانية في السوق السعودي، داعيا إلى العمل من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتوافر في اقتصاد الدولتين.