جدة: عماد عيسى

أزمة جديدة بين قطبي جدة تفجرها 'كرة الماء'

يفترض أن يكون الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد قد اكتمل في ساعة متأخرة من مساء أمس تجاوزت منتصف الليل، في معسكره الإعدادي المقام حاليا في الكويت، بعدما تلقى الجهاز الإداري للفريق وعودا من اللاعبين الذين تخلفوا عن مرافقته بالوصول أمس، خصوصا أن الإدارة كانت قد هددت باتخاذ إجراءات عقابية صارمة بحق من لا يحضر إلى المعسكر.
ويؤدي الفريق تدريباته اليومية، بتواجد نائب رئيس مجلس الإدارة عادل جمجوم، وسيخوض بعد يوم غد أول لقاءاته الودية في المعسكر أمام الشباب الكويتي الذي تلقى دعوة من جمجوم لزيارة مدينة جدة وإقامة لقاء ودي بين الفريقين على ملعب النادي في أي وقت يحدده مسؤولو الشباب عرفانا بكرم الضيافة.
من جهة أخرى، رفض نادي الاتحاد التعليق على الخلاف الدائر حاليا في الإعلام الكويتي حول هوية المتكفل بمعسكر فريقه، بعد أن تمسك الشيخ طلال الصباح بأنه هو المتكفل بالمعسكر من باب العلاقات القوية التي تربط الرياضة السعودية بالرياضة الكويتية، فيما يؤكد رئيس شركة هاتريك الرياضية عبدالله الحمدان، أن شركته هي من وجهت الدعوة.
وفي شأن منفصل، شن إداري فريق كرة الماء بالاتحاد عمر الزهراني، هجوما لاذعا على المشرف السابق على كرة الماء في النادي الأهلي سابقا فهر الطيب، على خلفية ما دار في مباراة الفريقين في الأسبوع الثالث من دوري النخبة، مشيرا إلى أن فهر لم يكن موجودا في صالة رعاية الشباب أثناء المباراة فكيف يسمح لنفسه بالحديث عنها في ظل افتقاده المعلومة الصحيحة.
وقال الزهراني من الأفضل أن تقل خيرا يا فهر أو تصمت، موضحا أن فهر يريد الاصطياد في الماء العكر لكسب رضا الأهلاويين والعودة للعبة مجددا، بعد أن تمت إقالته برسالة جوال بسبب سلبيته خلال فترة تواجده مع الفريق، نافيا صحة ما ذكره فهر في تصريحه الإعلامي الذي قال فيه: إن الاتحاديين اعتدوا على حارس الأهلي عبدالرحيم المالكي، عقب فوز فريقه على الاتحاد، مضيفا في ذات الصدد المعلومة غير صحيحة لأن الاتحاد في ذلك الوقت توج بلقب الدوري، واتحاد اللعبة عاقب حارس الأهلي في ذلك الوقت على تهجمه وتكسيره ساعة المسبح وبإمكان الجميع العودة إلى ملفات اتحاد اللعبة للتأكد من هذه المعلومات والتقارير التي رفعها مراقب المباراة. وتابع في نفس العام، تناسى فهر الطيب الاشتباك الذي تسبب فيه لاعبو الأهلي في البطولة الآسيوية التي أقيمت في الكويت، كما أنه في العام الماضي اعتدى حارس الأهلي ياسر برناوي، على مشجع اتحادي في المسبح عقب فوز الاتحاد بكأس الأمير فيصل وسجل محضرا بالحادثة، بعد أن تعرض المشجع لكسر مضاعف في يده ولولا تدخل لاعبي الاتحاد لنال جزاء من الجهات المختصة. وأردف أيضا في العام الذي سبقه نقل المحترف الاتحادي سلافكو إلى المستشفى، بعد أن تعرض لضرب متعمد من وليد الغامدي خلال نهائي النخبة، مؤكدا أنه لم يكن يريد التطرق لكل هذه الأحداث حتى لا تتفاقم المشكلة، ولأنه مؤمن بنزاهة اتحاد اللعبة، مستغربا قرارات الحكم عبدالعزيز الرشيدي، الذي تساهل مع خشونة لاعبي الأهلي بشكل غريب، إضافة إلى الاجتماع الذي دار بين مدرب الأهلي كريفي والرشيدي والمعلم في اليوم الثاني والذي يدل على أن هناك مؤامرة حيكت ضد نادي الاتحاد، مشددا على أنه يعرف جيدا سبب تصعيد الموقف وأنه سيكشف الحقائق في وقتها عبر مخاطبة اتحاد اللعبة بتقرير مصور لذلك الاجتماع.
أما ما قاله مندوب الرئاسة العامة لرعاية الشباب سعيد الغامدي، فإنه لو تحامل اتحاد اللعبة على نادي الاتحاد لما اختار لاعبيه للانضمام إلى المنتخب، قال الزهراني لا يوجد سوى الاتحاد والأهلي والقادسية في المملكة، وهذا الشي مؤسف جدا فكيف يمكن ألا يختاروا لاعبي الاتحاد للانضمام إلى المنتخب.
يذكر أن مواجهة الاتحاد والأهلي الأخيرة شهدت أحداثا مؤسفة في نهايتها، وينتظر أن تصدر بناء عليها عدد من القرارات القاسية بحق اللاعبين في الجانبين.