الرياض: حسن الصفيان

اتحاد القدم يمنح موافقة شفهية بتسجيل اللاعب اليوناني

تدافعت جماهير النصر أمس إلى مواقع بيع تذاكر المباراة النهائية لكأس ولي العهد بين فريقها ونظيره الهلال التي تقام غدا، وذلك بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على تسجيل اللاعب اليوناني انجيلوس خاريستياس بديلا للإكوادوري جيمي أيوفي الذي استغنى عنه النادي بعد الإصابة التي تعرض لها.
وعلمت الوطن أن الاتحاد السعودي بصدد بيان تفصيلي حول الأمر بعد أن منح النصر موافقة شفوية بتسجيل اللاعب. وكان رئيس لجنة الاحتراف المكلف علي بادغيش أعلن في تصريحات عن تسجيل اللاعب بديلا لأيوفي، وأكد أن الاتحاد السعودي تلقى بطاقة اللاعب الدولية من الاتحاد اليوناني، مبينا أنهم خاطبوا النصر بهذا الأمر رسميا. وأشارت مصادر إلى أن اللاعب لن يشارك بديلا في لقاء الغد.
من جانبه، يعقد المدرب الأوروجوياني كارينيو وحارس المرمى متعب زيد مؤتمرا صحفيا في الخامسة من مساء اليوم للحديث عن استعدادات الفريق للمباراة.
على صعيد ذي صلة، رصدت الإدارة مبلغ 200 ألف ريال لكل لاعب في حال حصول الفريق على كأس ولي العهد، وعلمت الوطن أن شرفيين نصراويين وعدوا أيضا بتقديم مكافآت مجزية في حال حقق الفريق الكأس. وكانت الإدارة صرفت راتب شهر لكل لاعب، كما سلمت رواتب خمسة أشهر للعاملين المتفرغين بالنادي، وصرفت راتبي شهرين للعاملين المتعاونين.
يذكر أن الإدارة حولت دعم الشرفيين تركي آل الشيخ وعبدالله العمراني لشراء تذاكر النهائي إلى دعم للنادي بعد موافقتهما، وكانت الإدارة تلقت مبلغ 6 ملايين ريال من الشريك الاستراتيجي للنادي الاتصالات السعودية تمثل آخر دفعة للفريق النصراوي من عقده الحالي مع الشركة.
على الصعيد الميداني، أجرى قائد الفريق حسين عبدالغني تدريبا خفيفا لياقيا أمس تمهيدا للدخول مع زملائه في التدريب الرئيسي للمباراة اليوم.