جدة: محمد الزايد

أعلن أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس على صفحته في موقع الفيس بوك، أن تدشين نفق تقاطع طريق المدينة المنورة مع شارع صاري سيكون نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم إنهاء التقاطع السطحي له بعد مرحلة التدشين، إذ إنه إجراء متبع حتى لا يتم التأثير على الحركة المرورية بمنطقة العمل.
وأوضح أنه ستتاح الحركة المرورية على جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع الأمل الجسر الغربي في الاتجاه الشمالي والجنوبي بنهاية مارس 2013، بينما سيستمر العمل في الجزء الشرقي حسب الجدول الزمني للمشروع، والذي بموجبه ينتهي المشروع كاملا في نهاية شهر مايو 2013.
إلى ذلك، أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب قرارا في وقت سابق يقضي بتمديد أعمال مشروع نفق تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة المنورة بجدة لمدة 75 يوما مقبلة لاستكمال تنفيذ تعديلات تصميمية على مشروع النفق تختص بتصميم المضخات الخاصة برفع مياه الأمطار والسيول لتتلاءم مع المعايير الجديدة التي تم وضعها من قبل مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بمحافظة جدة.
ويتضمن التعديل الجديد الذي تم منحه مدة عمل إضافية إعادة تصميم غرفة المضخات وزيادة عددها إلى ثماني مضخات، حيث إن هذه التعديلات تتطلب إضافة بعض الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية الخاصة بالنفق.