جدة: عبدالرحمن زيد

تمكن الثنائي الواعد مصطفى بصاص وفهد المولد من حجز موقعيهما في خارطة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بشكل لافت خلال مباراة الأخضر الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا أمام المنتخب الصيني الأربعاء الفائت بالدمام.
وكان الثنائي تألق أيضاً مع منتخب الشباب في المونديال الأخير الذي لفت فيه شباب الأخضر أنظار العالم أجمع.
ولم يكتف الثنائي بالظهور اللافت وحجز موقعيهما، بل اشتركا في الهدف الأول للمنتخب الأول في مباراته الافتتاحية في التصفيات الآسيوية أمام الصين، من خلال صناعة بصاص وتسجيل المولد.
وعن الرأي الفني حيال هاتين الموهبتين، قال المدرب الوطني خالد القروني الذي كان يتولى زمام الدفة الفنية للأخضر الشاب في المونديال الأخير لـالوطن، سبق أن أشرفت على اللاعبين في منتخب الشباب، وهما يحتاجان الوقفة والدعم من الجميع من أجل ضمان استمراريتهما في الملاعب، والمستوى اللافت لهما مع نادييهما أو مع المنتخب.
وأضاف بصاص والمولد تدرجا في المنتخبات منذ البداية، ولا خوف على اللاعب الذي يتدرج في الفئات حتى يصل إلى المنتخب الأول، كما أني أعرفهما جيداً وأعرف ما يمتلكانه من عقليتين كبيرتين.
وتابع فقط ما أتمناه هو عدم التأثر بالإعلام، فالوصول للشهرة سهل، ولكن المحافظة عليها صعبة، مع يقيني أن عقليتيهما جيدتان متى حافظا على نفسيهما داخل وخارج الملعب.
وعرّج القروني إلى مباراة المنتخب السعودي في بداية مشواره الآسيوي أمام المنتخب الصيني التي كسبها بهدفين مقابل هدف، قائلاً الحمد لله كان الأهم في مباراة المنتحب هو النقاط قبل المستوى، وما تحقق أمر جيد في ظل التغييرات التي حصلت في فترة وجيزة من جهازين فني وإداري، مضيفاً على الرغم من ذلك، هناك أخطاء سيتم معالجتها في المباريات المقبلة والعمل عليها من الجهازين الفني والإداري بالمنتخب وبتضافر الجهود من الجميع.
وأكد القروني على أن الفوز على المنتخب الصيني القوي في مستهل المشوار، خطوة أولية جيدة، تحتاج إلى مزيد من العمل في القادم من الأيام.