حائل، رفحاء: عبدالكريم الفطيمان، فهد المختاري

علقت الأمطار الدراسة في جميع مدارس منطقة حائل، وجزء من مدارس الحدود الشمالية، بعد أن أصدرت إدارتا التربية لحائل والحدود الشمالية قرار تعليق الدراسة في وقت متأخر من مساء أول من أمس، واكتفت إدارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة في مدارس قطاعي رفحاء وروضة الهباس، بينما كانت الأمطار عامة على المنطقة وشملت عرعر والعويقيلة.
ووجه مدير تعليم حائل حمد العمران إدارة شؤون المباني والأمن والسلامة المدرسية بزيارة المدارس للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بسبب هطول الأمطار حرصا على سلامة الطلاب والطالبات وتوفر وسائل السلامة فيها.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بحائل النقيب عبدالرحيم الجهني أمس، أن فرق الدفاع المدني باشرت مساء أول من أمس أكثر من 30 حالة احتجاز مركبات بمواقع طينية ومجاري سيول، مؤكدا أنه لم تقع أي إصابات أو خسائر تذكر. وأوضح رئيس العلاقات العامة ببلدية رفحاء جهاد الشمري أمس، أن بلدية المحافظة نجحت في خطة تصريف مياه الأمطار التي هطلت بغزارة واستمرت أكثر من 20 ساعة، مشيرا إلى أن البلدية عملت بكامل طاقتها لتصريف مياه الأمطار مستعينة بآليات ومعدات قسم الصيانة والحركة التابع للبلدية، مؤكدا أن البلدية بصدد توقيع عقد جديد لمشروع درء أخطار السيول.