جازان: معاذ قاسم

أعلن المشرف على مشاريع رجل الأعمال عبدالمحسن الحكير في جازان إبراهيم البشير إطلاق اسم الشاعر محمد السنوسي على القاعة الثقافية الكبرى المزمع إنشاؤها بفندق الهوليدي في مدينة جازان. جاء ذلك مساء أول من أمس خلال إطلاق فعاليات ليالي الشعراء في موسمها الثالث إضافة إلى تدشين جائزة السنوسي الشعرية وجائزة شعراء المنطقة الشباب بقاعة فندق الحياة بجازان مزامنة مع مهرجان جازان الشتوي جازان الفل مشتى الكل.
وفاز بجائزة السنوسي مناصفة الشاعران هاني الصلوي من اليمن وأمين الربيع من الأردن، وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية ثلاثين ألف ريال. ورحب راعي الحفل وكيل إمارة المنطقة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الشتوي الدكتور عبدالله السويد بتدشين الجائزة وقال إن انطلاق الجائزة واستمرارها سنويا جاء بتوجيه أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر كما أن حملها لاسم الشاعر الراحل محمد السنوسي يأتي تكريما له كأحد أبرز شعراء المنطقة.
وعرض خلال الحفل فيلم عن الشاعر محمد السنوسي الذي ثمن نجله الدكتور يحيى بن محمد السنوسي إطلاق اسم والده على الجائزة، ذاكرا أن الجائزة تعريف للأجيال بما خطه ونهجه المبدعون الذين سبقوهم. وقال المشرف على مهرجان ليالي الشعراء والجائزة محمد يعقوب، إنه سعيد بتحقق الحلم الذي أصبح حقيقة تحولت فيه الجائزة إلى واقع، وأن جازان تستحق أن تكون راعية لمهرجانات شعرية عديدة وأن ترعى المزيد من الفعاليات الشعرية على مستوى العالم العربي والمملكة.
وشهد الحفل إعلان خمسة فائزين من شعراء المنطقة بجوائز الشعراء الشباب، وجاء بالمركز الأول وليد مجلي، والثاني مناصفة بين محمد القيسي ومحمد حناني، والثالث مناصفة بين إبراهيم النجيمي وسحر محمد علي.
وعقب ختام تسليم الجوائز بدأت فعاليات مهرجان ليالي الشعراء في الأمسية الأولى بمشاركة الشعراء أحمد الفارسي، وعبدالله بيلا، وحسن شهاب الدين، وطلال سالم، وعلي الحازمي.