رجال األمع: عبدالله السلمي

سيكون الباحثون عن الدفء والمشتون من محافظات منطقة عسير ومن خارجها على موعد غدا مع طن من الربيان الطازجة مجانًا كأول وجبة يتناولها السائح والزائر مع انطلاقة إجازته التي سيقضيها مع أسرته على سواحل الحريضة التابعة لمحافظة رجال ألمع، وذلك بمناسبة انطلاق المهرجان الثالث للربيان.
المهرجان يفتتحه محافظ رجال ألمع سعيد بن علي بن مبارك نيابة عن أمير منطقة عسير، بحضور رئيس مركز الحريضة المشرف على المهرجان عبدالله عايض، وعدد من المسؤولين ويستمر ثلاثة أيام. وبين منظم المهرجان إبراهيم آل مسفر الألمعي أن الفعاليات تبدأ من سوق المنتجات المحلية للأسر بالتعاون مع الضمان الاجتماعي، وبلدية الساحل، ثم الانتقال إلى صالة المعارض للجهات الحكومية المشاركة، وجناح للغرفة التجارية الصناعية بأبها فرعها برجال ألمع.
ويتضمن المهرجان تدشين دورة الوطن الرياضية الثانية تحت شعار سلامة ملك ينظمها مركز التنمية الاجتماعية بالحريضة ويشارك فيها فرق أحياء من الحريضة، والقحمة، والشقيق، والدرب، ثم زيارة معرض الشركة السعودية للأسماك الذي يتكون من عرض مرئي لنشاط الشركة، ودورة نمو الربيان حيًا في الأحواض، ثم توزيع هدايا تذوق للجمهور، يلي ذلك الحفل الثقافي الذي يبدأ بمسيرة لأهالي مركز الحريضة، وطلاب المدارس تحت شعارسلامة ملك. بعد ذلك يقوم محافظ رجال ألمع بتدشين أكبر وجبة ربيان على أكبر طبق عالمي. حيث يحتوي على طن من الربيان الحجم المتوسط وحجم الطبق مساحته نحو 100 متر مربع هدية للجمهور بعد نجاح التجربة في العامين الماضيين، وسيتم توزيع 100 كيلو جرام ربيان على الجمهور من خلال كوبونات السحب اليومي.