مكة المكرمة: هاني قفاص

تنظم مكافحة مخدرات العاصمة المقدسة خلال فترة إجازة منتصف العام، معرضا توعويا عن أضرار المخدرات، وآثارها السلبية والنفسية والاجتماعية، على الأسرة وأفراد المجتمع في مركز مكة مول بحي العزيزية.
وأوضح مدير مكافحة مخدرات العاصمة المقدسة العقيد عمر بن معيش القرشي، أن الهدف من هذا المعرض، نشر ثقافة التوعية الوقائية بين أبناء المجتمع بكافة شرائحه، لافتا إلى أن المعرض والذي تشرف عليه مكافحة مخدرات العاصمة المقدسة، ممثلة في قسم التوعية الوقائية يتضمن العديد من الأجنحة الإرشادية، سواء المرئية منها والمسموعة، كما يتضمن عرضا متنوعا يبرز الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية في التصدي لهذه الفئة، وطرق مكافحتها، وإبراز أحدث الوسائل الحديثة والتقنية، التي يقوم بها رجال مكافحة المخدرات في كشف الحيل والطرق التي يقوم بها المروجون للمخدرات.
وأفاد أن الدعوة عامة لحضور هذا المعرض، مشددا على أهمية دور الأسرة والمجتمع في المحافظة على فئة الشباب وتوعيتهم، والتنبيه عليهم بخطر المخدرات وآثارها السلبية، سواء من النواحي الأمنية أوالاجتماعية أوالاقتصادية أوالنفسية.
بدوره، بين رئيس قسم التوعية الوقائية بمكافحة مخدرات العاصمة المقدسة الملازم ماهر البركاتي، أن المعرض يشمل عددا من الأجنحة التوعوية والإرشادية التي تبرز أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها، مشيرا إلى أن أفراد قسم التوعية الوقائية سوف يقومون بعملية التنسيق والشرح.
أما سامي اللحياني وحمدان النفيعي من منسوبي مكافحة مخدرات العاصمة المقدسة، بينوا أن المعرض يقام بطريقة علمية، ويحتوي على العديد من اللوحات الإرشادية الوقائية، ويتضمن جناح آخر يبرز طرق ترويج وتهريب المخدرات بكافة أنواعها.