المنامة: محمد شامي

اعتبر المنتخب السعودي الأفضل عناصريا والأكثر جاهزية

رشح المدرب الأرجنتيني الذي قاد المنتخب السعودي في خليجي 17 في العاصمة القطرية الدوحة، المدرب الحالي للمنتخب البحريني جابرييل كالديرون، الأخضر إلى تحقيق لقب الدورة الحالية. كما لم يغفل ترشيح المنتخب الإماراتي أيضا.
وقال ما يسبق انطلاقة الدورة يشير إلى أن المنتخب السعودي هو أفضل المنتخبات جاهزية، ويتمتع بعناصر مميزة، وهو ما يجعله أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، وبجانب المنتخب السعودي يبرز الأبيض الإماراتي الذي يمتاز بعنصري الثبات والاستقرار في الجهاز الفني واللاعبين.
ووضع كالديرون منتخبه في مؤخرة المرشحين لتحقيق اللقب بجانب اليمن والعراق، حيث قال سيكون لمنتخبي عمان وقطر كلمة مؤثرة في الدورة وفي تحديد هوية البطل.
وعن المنتخب البحريني، قال قبل إعلان القائمة الأخيرة، جربت عددا كبيرا من اللاعبين وتحديدا في بطولة غرب آسيا في الكويت؛ حيث ساعدتني هذه البطولة كثيرا في التعرف على جميع اللاعبين.
وأبان أنه سعى لتخطي مرحلة هامة وهي إيصال اللاعبين إلى مرحلة الجهازية البدينة التي تمكنهم من مجاراة لاعبي المنتخبات الأخرى، وخاصة تلك التي تأهلت إلى المراحل النهائية من تصفيات المونديال، لأنها متفوقة في هذا الجانب على لاعبي البحرين نظرا لاستعدادها في المراحل السابقة التي تصل إلى عامين.
وزاد لا ألتفت إلى أي ضغوطات خارجية قد تؤثر على اللاعبين، ونحن من نصنع الضغوطات على أنفسنا، والأمور الخارجية لا تشكل أي نوع من الضغوطات على عملي، أحب الفوز وكل اللاعبين كذلك، ولكننا يجب أن نتعامل بواقعية.