أبها: الوطن

ردت قناة إم بي سي3 أمس، على ما ورد في الحساب الشخصي للداعية محمد العريفي، على موقع تويتر، بخصوص تحريمه مشاهدة القناة، معتبرة أن ما ورد على لسان العريفي هو كلام مغرض وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلا. وقالت القناة في بيان لها أمس: إن القيّمين على القناة وبرامجها جلهم من الأمهات والمختصين الحريصــين على ما يشـاهده أولادهم، بقدر حرصهم على ما يتابعـه جميع الأولاد، من كافة الفئات والأعمـار، مشــيرة إلى أن القناة تقوم بإنتـاج وعرض عدد وافر من البرامـج الهـادفة، لتُبرز ضرورة تحفيز قدرات اليافعين والاسـتثمار في جـيل الغد.
وكان العريفي اتهم قناة إم بى سي 3 المخصصة لبرامج الأطفال بعرض مشاهد مليئة بـالإلحاد والفساد، وأفتى بأن مشاهدتها حرام شرعا.
وطالب العريفي من خلال تغريدات نشرها على موقع تويتر أولياء الأمور بضرورة حذف القناة التي تبث من دبي من أجهزة الاستقبال لديهم، مذكرا إياهم بأن أولادهم أمانة في أعناقهم.
وقال التغريدة المثيرة للجدل حرامٌ أن تمكن طفلك من متابعة (إم بى سي 3) للأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد، احذفها الآن، فولدك أمانة.
وشهد موقع تويتر في الفترة الأخيرة هجوما على القناة من قبل دعاة آخرين من ضمنهم الداعية محمد صالح المنجد، الذي انتقد القناة هو الآخر وقال: إن مَن يترك أطفاله يشاهدون برامجها يعد آثما وخائنا لرعيته.
يشار إلى أن إم بى سي 3 للأطفال، هي قناة من مجموعة قنوات إم بى سي. وتعد هذه المحطة من أهم المحطات للأطفال العرب، حيث تعرض برامج تعليمية وتربوية، إضافة إلى أفلام الرسوم المتحركة.