جدة: محمد الزايد

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، أن مشروعات الإسكان في المدن السعودية تأتي وفق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، من أجل تلبية متطلبات المواطنين من السكن في بيئة مريحة ومميزة ومتفردة.
وأوضح خلال تدشينه أمس، مشروع المرحلة الأولى لإنشاء وحدات سكنية في ضاحية خليج سلمان، أن التعامل مع متطلبات الإسكان هو ضمن منظومة من عدة مشروعات منها الإسكان وتوزيع الأراضي المطورة ومشروعات أخرى.
وأكد على أن مثل هذه المشروعات من شأنها أن تلبي زيادة العرض على الإسكان والتخفيف من أزمات السكن في المدن الكبيرة، لافتا إلى أن مشروع الضاحية السكنية يعد من أهم المشروعات التي تساهم في تلبية احتياجات جدة من الوحدات السكنية، وملمحا إلى أن الضاحية السكنية في خليج سلمان نموذج للضواحي التي سيتم تعميم تجربتها في المدن السعودية الأخرى.
من جهته، أوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو رأس في كلمته، أن المرحلة الأولى التي تم تدشينها أمس تشتمل على 5 آلاف وحدة سكنية نموذجية مكتملة المرافق والخدمات، مبينا أن مدة التنفيذ 3 سنوات وبتكاليف تقدر بمليار ونصف المليار ريال.
ولفت إلى أن مشروع الضاحية السكنية بدأ من عام ونصف العام، حيث دشن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مرحلة البنى التحتية، مشيرا إلى أن المشروع سيقام على مساحة 3 ملايين متر مربع لإنشاء 25 ألف وحدة سكنية.