المدينة المنورة: أحمد دين

طالب عدد من المشرفين في لقاء جمعهم مع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم في مبنى تعليم المنطقة بالحرة الشرقية أول من أمس، بتحقيق مبدأ إتاحة الفرص للمتميزين منهم والاستفادة من خبراتهم العملية وإعادة النظر في وضع المدارس الرائدة، وآلية توحيد جداول مدارس تطوير.
وأكد العبدالكريم أن معطيات نجاح عمل المشرف التربوي تتمثل في الإخلاص والأداء وإبراز دوره الفاعل وفق معايير تعطي نتائج ومؤشرات للأداء، منوها بأهمية تفعيل أهداف وتطلعات وزارة التربية والتعليم في الميدان التربوي على اعتبار أن المشرف التربوي قائدا أولا للعملية التربوية والتعليمية ومحور رئيس بين القيادات الوسطى والميدان التربوي.
بدوره، دعا مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم المنطقة الدكتور عويضة البلادي إلى ضرورة تطابق بيانات برنامج نور مع الواقع ومتابعة ذلك مع مديري المدارس.
فيما طالب مشرفي النشاط والتربية الرياضية بضرورة الاهتمام بالنشاط الطلابي في المدارس و الاستفادة من ملاعب التعليم، كما تم التأكيد على متابعة المنهج من قبل مديري المدارس، والإشارة إلى أن مديري المدارس بحاجة الى دفعة معنوية، والاتفاق بالرأي على الأثر الإيجابي لحضور المشرف التربوي الطابور الصباحي.