الرياض: طاهر بخش

يعود الممثل عبدالعزيز الشمري إلى الساحة الفنية بعد شفائه من الجلطة القلبية التي تعرض لها وتم إجراء عملية قلب مفتوح، حيث سيشارك في مسلسل تلفزيوني بعنوان تاريخ مكة مقتبس عن رواية للأديب السعودي الراحل أحمد السباعي ومن إخراج خالد الطخيم. وقال الشمري لـالوطن إن العمل يتحدث عن منطقة الحجاز قبل 70 عاماً ويتناول بعض الأحداث والقصص الاجتماعية التي شهدتها المنطقة، وقد رصدت المؤسسة المنتجة ميزانية ضخمة لتنفيذ العمل.
وأكد الشمري أن الدراما التاريخية رغم أنها صعبة التناول دراميا ولكنها ليست مستحيلاً ولا نسيجا من الخيال، فمتى ما توفرت الإمكانات المالية بالدرجة الأولى يسهل كل شيء. وأضاف أن تقديم الدراما التاريخية يحتاج إلى أضعاف ما نقدمه في الأعمال الأخرى من حيث الإمكانات المادية، لكن للأسف فبعض المنتجين لا يحرصون على إنتاج مثل هذه الأعمال ويعمدون إلى إنتاج أعمال عادية لأنها أقل تكلفة وأكثر ربحاً.
وأكد الشمري أن الدراما التاريخية خاصة تلك التي تعالج قضايا محلية من النوع المكلف ماديا والقنوات التلفزيونية لا تحرص على شرائها أو إنتاجها، مشيرا إلى أنه يتوجب على وزارة الثقافة والإعلام أن تهتم بمثل هذه الأعمال حتى لو بعمل درامي واحد في السنة تخصص له ميزانية كبيرة وتصاحبه بحملة إعلامية كبيرة لإبراز بعض الأدوار التاريخية للمملكة.
يذكر أن العمل سيشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما في المملكة والوطن العربي من أبرزهم محمد بخش وعفاف شعيب ودينا عبدالله وعماد اليوسف ومحمد الحجي وفاطمة عبدالرحيم وزارا البلوشي وإيمان القصيبي ووجنات رهبيني.