الرياض: أحمد الدوسري

أكد مدير عام استاد الملك فهد الدولي (الدرة) بالرياض سلمان النمشان أن العمل جار على قدم وساق لتجهيز الاستاد للمواجهة الودية الدولية المقررة أمام الأرجنتين في 14 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن الأضرار التي لحقت بالاستاد جراء انفجار ناقلة الغاز صباح الخميس، بسيطة ولم تحدث أضرارا مؤثرة، مبينا أنه سيتم إصلاحها قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وقال النمشان لـالوطن إنه منذ لحظة الانفجار تم الكشف على المنشأة بالكامل، وتبين أن من بين الأضرار البسيطة، انكسار الزجاج الخاص بالمدخل الغربي لكبار الشخصيات، مرجعا سلامة الاستاد من أي أضرار جسيمة، إلى جودة تنفيذ المنشأة وصيانتها دوريا. وأضاف نجري الآن فحصا إنشائيا سبقه اجتماع أمس بالشركة الخاصة بالزجاج طلبنا خلاله توريد أبواب زجاجية جديدة ليتم تركيبها قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وتابع مساء الخميس الماضي تم فحص إنارة الملعب بالكامل لضمان عدم تغيير اتجاه الكشافات الضوئية بسبب الانفجار واتضح عدم تأثرها، كما فحصنا الاستاد بالكامل خلال يومين فقط. ولفت إلى أنه سيتم وقبل وقت كاف من المباراة، توضيح الطرق التي سيستخدمونها للوصول إلى الاستاد وكيفية مغادرته بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية.
يذكر أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن الطرق البديلة التي سيسلكها الجمهور للوصول إلى الاستاد، وهي طرق الأمير بندر بن عبدالعزيز، إضافة لطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز امتداد مخرج 10 باتجاه الشرق وطريق الإمام سعود بن محمد امتداد مخرج 9 باتجاه الشرق وطريق الدائري الشرقي خط الدمام السريع، إضافة لطريق خريص.