الخرج: معيض الرفدي

كشفت بلدية الخرج في تقرير إحصائي أمس، تخطي عدد الأضاحي التي تم ذبحها في مسالخ ومطابخ المحافظة الـ5150 رأسا، مؤكدة أن عمليات الذبح تمت بإشراف مباشر من الأطباء البيطريين ومراقبي البلدية خلال الأيام الثلاثة الأولى للعيد.
وأوضح مدير العلاقات العامة في البلدية تركي محمد الهديب، أن المسلخ الكبير للبلدية استقبل أكثر من 2900 رأس، وتم إعدام رأس واحدة تحت إشراف الطبيب، فيما سجلت نقطة الذبح بالخالدية 750 رأسا للمذبوحات ودون أي اعدامات، وبلغ مجموع ما تم ذبحه في المطابخ المرخصة التي أشرفت عليها البلدية خلال أيام العيد أكثر من 1500 رأس.
وتزامنا مع ذلك، كثفت البلدية متابعتها ومراقبتها بحملات منظمة وتوجيه للشركة القائمة على نظافة الخرج برفع المخلفات وتفريغ الحاويات أول بأول بمرحلتين صباحية ومسائية، والتأكد من عدم ترك المخلفات عند المنازل أو في الحاويات لفترة طويلة تجنبا لتكاثر الذباب وانتشار الروائح من المخلفات.
وبين الهديب أن رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس محمد بن إبراهيم الخريف تابع العمليات الميدانية، فيما قامت البلدية بالسماح لسبعة مطابخ نظامية موزعة في أنحاء محافظة الخرج للذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لخدمة المواطنين في الذبح وتخفيف الزحام المتوقع على المسالخ التي تشرف عليها البلدية في عملية الذبح.