الرياض: طاهر بخش

لم يجد الفنان القطري غازي حسين سببا مقنعا لعدم وجود إنتاج درامي قطري في الوقت الراهن ليشارك فيه الفنانون القطريون. وقال في تصريح لـالوطن: نحن كممثلين لا علاقة لنا بهذا الأمر الذي يخص المسؤولين عن الإنتاج الدرامي القطري، لذا نجد الممثل القطري يتجه للمشاركة في الأعمال خارج قطر، فهذا حقنا الطبيعي كوننا فنانين والفن لا حدود جغرافية له بل يعود ذلك للطلب الجماهيري على هذا النجم أو ذاك.
وأضاف حسين: لو عقدنا مقارنة بين قطر والكويت على سبيل المثال لوجدنا أن الكويت تملك شركات إنتاج متعددة وهناك العديد من الفضائيات التي تشتري الأعمال الدرامية، بينما نعاني نحن من قلة المنتجين ومن قلة المحطات التلفزيونية. وأكد الفنان غازي أن المنتج القطري عبدالرحمن السليطي غامر في الماضي بإنتاج عمل خسر فيه مليونا ونصف المليون ريال، ولكنه لم يجد قناة واحدة لتشتري العمل، موضحاً أن كثيرا من القنوات حاليا تطلب نجوم معينين مما يعني تكلفة إضافية على المنتج تجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على هذه الخطوة، وهذا على ما أعتقد ما دفع الكثير من فنانينا الذين أنتجوا سابقًا إلى أن يتوقفوا عن إنتاجهم ويكتفوا بالتمثيل فقط.
وذهب غازي إلى أن هناك الكثير من العوامل التي تلعب دوراً في قلة الإنتاج القطري وأيضاً في هذا السياق لا يمكننا أن نظلم تلفزيون قطر ونحمله فوق طاقته حيث لا يستطيع التلفزيون إنتاج 6 أو 7 أعمال في السنة وفي الوقت نفسه لا يمكن أن نظلم الفنان بالقول إنه يعمل في الخارج والإنتاج الدرامي معدوم في بلده.