الأحساء: حسن بوجبارة

يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم نظيره الكونجولي، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، في إطار استعداداته لمنافسات كأس الخليج الـ21 التي تستضيفها البحرين في يناير المقبل، والكونجولي لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وتعد المباراة الودية الثالثة للأخضر، بعد أن لعب مع إسبانيا (صفر/ 5) والجابون (صفر/1) على التوالي في سبتمبر الماضي، كما تعد المباراة فرصة لكلا المدربين للوقوف على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم ورفع درجة الانسجام بينهم.
وبدأ الأخضر المصنف 113 عالمياً، والذي تراجع كثيراً في الآونة الأخيرة على صعيد النتائج والمستويات، يخطط لاسترجاع مكانته القارية والدولية من خلال خوض سلسلة من المباريات الودية مع مختلف المدارس العالمية، والاعتماد على العناصر الشابة التي تشكل نواة المستقبل، بما يمكنها من الخبرة الكافية قبل المنافسات الرسمية.
واستهل المنتخب السعودي الإعداد لمواجهة الكونجو قبل نحو أسبوع، حيث استدعى المدرب الهولندي فرانك ريكارد 24 لاعباً لدخول المعسكر الذي يقام في الأحساء قبل أن يستبعد ناصر الشمراني وعبدالرحيم الجيزاوي بداعي الإصابة.
أما العناصر التي تم استدعاؤها فهي: ياسر المسيليم ومنصور الحربي وكامل الموسى وتيسير الجاسم وعيسى المحياني وعبدالله السديري وسلطان البيشي وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري ووليد عبدالله وأحمد عطيف وعبدالمجيد الرويلي وأسامة المولد ونايف هزازي وسعود كريري وفهد المولد ومحمد عيد وإبراهيم غالب وخالد الغامدي ويحيى الشهري ومهند عسيري وأسامة هوساوي وربيع سفياني وبدر النخلي.
ويتطلع ريكارد إلى الوقوف على جاهزية اللاعبين من كافة النواحي الفنية والبدنية ورفع درجة الانسجام بينها وتطبيق عدد من الأساليب والخطط الفنية.
أما منتخب الكونجو المصنف 24 قارياً و94 عالمياً الذي يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المحترفين، فقد لعب مباراة ودية أمام منتخب مصر أول من أمس وخسرها صفر/3 في الإمارات، ويسعى إلى الاطمئنان على جاهزيته للمرحلة المقبلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي يستأنفها بمواجهة الجابون.
ويبرز في المنتخب الكونجولي عدد من اللاعبين أمثال: ليس مويتيس وكابالونجو وأدسون مينجا وفرانكي سيمبولو.

اللاعبون يدعمون حملة الشرقية وردية 4
زار لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي ووليد عبدالله وخالد الغامدي وربيع سفياني ونايف هزازي وتيسير الجاسم فعاليات حملة (الشرقية وردية 4) الخاصة بالكشف عن سرطان الثدي، التي تقام بمجمع العثيم التجاري بالأحساء، برفقة مدير المنتخب خالد المعجل والمدير الفني فرانك ريكارد ومدير ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء إبراهيم المبرزي.
وفور وصول نجوم الأخضر، استقبلهم رئيس اللجنة التنفيذية بجمعية السرطان محمد بن عبدالعزيز العفالق، ومدير عام جمعية السرطان بالأحساء عماد بن أحمد الجعفري، والدكتور عمر بن موسى بايمين، عقبها تجولوا في أجنحة الهيئات والمستشفيات المشاركة بالحملة والتقطوا الصور التذكارية مع الحضور.
كما شهدت نهاية الزيارة تقديم المعجل دعماً مادياً من إدارة المنتخب للجمعية قدره 5 آلاف ريال. من جهتهم، ثمن المشرفون على الفعاليات مشاركة نجوم الأخضر ومبادرتهم، مؤكدين على دورهم الاجتماعي المتميز في مثل هذه المناسبات.
وتأتي الزيارة تأكيداً للدور الإنساني ودعم الحملات المجتمعية التي يقوم بها وفد من منتخب المملكة.