نيقوسيا: أ ف ب

 يبدأ تشلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بامتحان صعب في مواجهة يوفنتوس في الجولة الأولى من دور المجموعات (المجموعة الخامسة).
وخسر تشلسي ورقة رابحة تتمثل برحيل العاجي ديدييه دروجبا عن الفريق والالتحاق بالدوري الصيني، ويبقى الأمل بالمهاجم الإسباني فرناندو توريس ليسد الثغرة التي تركها دروجبا.
في المقابل، يعود يوفنتوس من الباب العريض إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عنها في الموسمين الأخيرين. وكان قد توج بطلا لإيطاليا الموسم الماضي.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي شاختار دانييتسك الأوكراني مع نوردشيلاند الدنمركي.
وفي المجموعة السادسة، يأمل بايرن ميونيخ الألماني في الاعتماد على جناحيه السريعين آريين روبن وفرانك ريبيري عندما يستضيف فالنسيا الإسباني.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي ليل الفرنسي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.
وفي المجموعة السابعة، يفتتح برشلونة الإسباني صفحة أوروبية جديدة بقيادة مدربه تيتو فيلانوفا عندما يلتقي سبارتاك موسكو الروسي.
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك الأسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي علما بأن الكفة تميل إلى الأخير نظرا لفارق الإمكانات بين الفريقين.
وفي المجموعة الثامنة، يستهل مانشستر يونايتد مشواره في مواجهة غلطة سراي التركي على ملعب أولدترافرود. وفي مواجهة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي سبورتينغ براجا البرتغالي مع كلوج الروماني.