الرياض: الوطن

يقيم النادي الأدبي بالرياض فعاليات متنوعة في الأسبوع القادم، وذلك استمرارا لفعاليات موسمه الثقافي بعد عيد الفطر المبارك، حيث يقيم حوارات تتخصص في الدراما، ومحاضرة تتصل ببرنامج تاريخ الرياض الثقافي، ودورة تدريبية تتصل بتفعيل الشراكة مع مؤسسة البريد السعودي.
حيث ينظم مساء السبت المقبل، -بحسب بيان وزعه النادي- ضمن أنشطة جماعة السرد، لقاء مفتوحا مع المخرج عامر الحمود حول الدراما والإخراج، بينما يقيم الأحد محاضرة بعنوان (العلم والثقافة في الرياض القديمة: مشاهدات وذكريات) للدكتور محمد الربيع، وذلك ضمن برنامج النشاط المنبري عن تاريخ الرياض الثقافي، الذي بدأ هذا الموسم بالحديث عن حراج ابن قاسم وتاريخه الثقافي.
وفي مساء الاثنين يقيم أدبي الرياض، دورة تدريبية بعنوان (أساليب تحرير الخطابات)، يقدمها الدكتور محمد فجال والدكتور خالد بسندي، وذلك ضمن مسارات التعاون مع قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة الملك سعود، على مدى 3 أيام (الاثنين الثلاثاء الأربعاء).
ويخصص النادي بعض مقاعد الدورة ضمن الشراكة مع مؤسسة البريد السعودي التي وقعت أخيرا بين الجهتين، مع أهمية إرسال الراغبين بالدورة طلبات التحاقهم مضمنة أرقام الهاتف الشخصي إلى بريد النادي (adabiriyadh@gmail.com).
وأشار البيان إلى أن النادي ما زال يستقبل مشاركات الراغبين في مسابقته الشعرية التفاعلية التي أطلقت بالشراكة مع إذاعة الرياض، وبجوائز مادية مميزة وجوائز معنوية، وذلك بإرسال النصوص الشعرية إلى بريد النادي، حيث سيبث النادي بالتعاون مع إذاعة الرياض برنامج خاصا للمسابقة وقراءات الشعراء وإعلان الفائزين.
وفي سياق ذي صلة، يستمر النادي في استقبال ترشيح الأفراد والجهات لجائزة كتاب العام التي يمولها بنك الريـاض بقيمـة مائة ألف ريال للكتاب الفائز، وذلك حسب الشروط والمعلومات المنشورة في موقـع النادي.