جدة: سامية العيسى

تحتضن جدة يومي 9 و10 سبتمبر المقبل فعاليات المنتدى الأول للاستثمار الرياضي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في لجنة الاستثمار الرياضي تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالتعاون مع شركة بي . سي بيندوني كومويكيشن الإيطالية، بإشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم وحضور أكثر من 1500 متخصص ومهتم بالمجال الرياضي من داخل المملكة وخارجها وذلك في فندق بارك حياة بجدة.
وأوضح أمين عام غرفة جدة عدنان مندورة أن المنتدى الذي سيقام على مدى يومين يشتمل على عدد من ورش العمل والجلسات العلمية التي تسلط الضوء على محاور عدة في تنمية الاستثمارات الرياضية، وقال يستضيف المنتدى محترفين لكرة القدم في مقدمتهم هرنان كريسبو وجورج وياه، وعدد من المسؤولين القائمين على ملاعب ويمبلي الإنجليزي وملعب ماراكانا البرازيلي وملعب انترميلان الإيطالي، إلى جانب وجود مخرج الدوري الإيطالي لكرة القدم ماركو برونيلي.
وشدد على أهمية المنتدى في ظل حاجة الأندية إلى طرق مبتكرة لزيادة مداخيلها، وفي ظل المعاناة التي تعيشها الأندية التي لا تملك عقود رعاية، مشدداً على أن المملكة تتصدر دول العالم العربي في حجم الاستثمارات الرياضية وعقود الشراكات الاستراتيجية والرعاية.
ونوه بدور لجنة الاستثمار الرياضي في الغرفة التجارية الصناعية بجدة وإطلاقها لأول منتدى للاستثمار الرياضي يعد بمثابة فرصة حقيقية للمستثمرين من أصحاب الأعمال داخل المملكة وخارجها في دخول تحالفات في الاستثمار الرياضي وبناء شراكات فاعلة في هذا المجال.