جدة: يُمن لقمان

مدير الأخضر يكشف: مصر وافقت على اللعب أمام السعودية أكتوبر المقبل

أرجع مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خالد المعجل سبب تأخير صرف الحقوق المالية (رواتب وبدلات) للاعبين الذين شاركوا في البطولة العربية التي أقيمت في جدة والطائف من 22 يونيو إلى 7 يوليو الماضيين، إلى المكافأة المضاعفة التي منحت لهم عقب الفوز الكبير في افتتاح مباريات المجموعة الأولى على الكويت برباعية نظيفة.
وقال المعجل لـالوطن إن إدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم ارتأت تقديم مكافأة كبيرة كحافز للاعبين لمواصلة مشوار المنافسة بنفس النهج من اللعب والتهديف، الأمر الذي أربك الميزانية المخصصة لبرنامج الدورة، وعلى ضوء ذلك تم تأخير صرف الرواتب التي سيتسلمها اللاعبون في القريب العاجل.
وأضاف رواتب لاعبينا حقوق واجبة علينا، ولن نهملها، لكن مكافأة الفوز على الكويت أحدثت بعض الإرباك، وكنا نهدف منها زيادة حماس اللاعبين وإحساسهم بالتقدير من جانبنا، وبالتالي شعورهم بالمسؤولية بصورة أكبر لتقديم مستويات ونتائج إيجابية في باقي المباريات.. وحقوق اللاعبين هي من أولويات عمل إدارة المنتخبات، إنما نحن نعلم أن المكافآت تسعد اللاعبين بشكل كبير في الوقت الذي يثقون فيه أن رواتبهم الأساسية لن تضيع.
وأكد المعجل أن هذا التأخير يحدث لأول مرة رغم أنه لم يتسلم أي استفسار أو عتب من قائد المنتخب عبداللطيف الغنام أو زملائه اللاعبين، حيث لم يتطرق أي منهم للموضوع، ولم يتذمر أي منهم من التأخير.
من جهته، استغرب أحد لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عدم صرف لجنة المنتخبات الوطنية لحقوقهم المالية المتعلقة بمشاركتهم في البطولة، التي يفترض تسلمها من إدارة المنتخبات حيث تسقط مسؤوليتها عن الأندية، وكذلك مصاريفهم اليومية المسماة (مصروف جيب) وبدلات عدة من أهمها بدل انضمام، موضحاً أن الأمر يحدث لأول مرة خلاف عادة إدارة المنتخبات التي عرفت بسرعة صرف الحقوق، مفيداً أنه ليس هناك أي معلومات تفيد بموعد استلامها حتى الآن، مبيناًَ أن الأمر يدخل ضمن مسؤوليات مدير المنتخب خالد المعجل.
كما أكد مصدر مطلع في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المسؤولية تقع على لجنة شؤون المنتخبات الوطنية حيث لكل لجنة صلاحياتها في إدارة شؤونها بالعمل مع المحاسبة والصندوق وأن مهمة اتحاد الكرة إشرافية، ولا يتدخل إلا في حالة حصول إشكالية، ولم يحدث أن اشتكى أي لاعب في المنتخب من هذا التأخير، ولم ترفع لاتحاد الكرة أي شكوى من إدارة المنتخبات، ما يعني أن الأمور تسير بصورة طبيعية وسيتسلم الجميع حقوقه.
وعلى صعيد آخر، كشف المعجل لـالوطن أن المباراة الودية التي ستجمع بين الأخضر ونظيره المصري ستقام في أكتوبر المقبل حيث حصلت إدارة شؤون المنتخبات الوطنية على موافقة المنتخب المصري على اللعب خلال هذا الشهر.